أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 16 يونيو 2016؟

نحن نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، والرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لانكتفي فقط بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع. و يُعتبر رمضان شهرًا هامًا للغاية في التقويم الإسلامي، وتتميز هذه الفترة بمجموعةٍ من الأنشطة المتعلقة به، حيث تنظم خلاله عددًا من الفعاليات المميزة التي تتناسب وقداسة وتميز هذا الشهر، و في ما يلي نقدم لكم بعض الإقتراحات ولكم أعزائنا حرية الاختيار.

1. تعلم الخط العربي

لكل أمة فنونها التي تعتز بها وتعتبرها جزءً من حضارتها وتراثهـا،  ويعد الخط العربي أهم ما نفخر به من بين فنوننا الإسلامية والعربية،  فهو فن عربي إسلامي برع فيه أجدادنا وتفننوا فوصلوا إلى مرتبة الأصالة وبلغوا في أنواعه وتصميماته وزخارفه درجة العظمة والخلود. وقد عبر الخط العربي خلال مساره الطويل عن ملامح حضارتنا العربية الإسلامية، وعكس روحها وطبيعتها. ومنذ القدم تنوعت الخطوط العربية، واستخدمت في تزيين المساجد، بآيات من القرآن الكريم، وتتميز الكتابة العربية بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والاستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب. و إن كان  لك شغف بتعلم فنون الخط العربي والإستمتاع بجملياته فيمكن المشاركة في  ورشة العمل الذي جرى تنظيمها في دبي  والإلتحاق بمجموعة تدريبية مختصة بتعليم الخطوط والطباعة والتذهيب.

الورشة مفتوحة من الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 5 بعد الظهر يوم الجمعة، و لمزيد المعلومات يمكنك الإتصال على هذا الرقم 3410977 (04) أو زيارة هذا الرابط

ض

2. شاهد مباريات كرة القدم في فندق جراند ميلينيوم

بطولة أمم أوروبا هذا الموسم حاضرة بقوة، ولا شك أن الكثير من سكان دبي وزوارها يتابعون هذه البطولة بشغف كبير، و إن كنت من هؤلاء وتحرص على متابعة آخر المباريات في جو مليء بالحماس والمرح، فننصحك بالتوجه إلى مقهى “بيلجيوم كافيه” في دبي، الذي يعرف  بأجوائه الحماسية دومًا والمعروفة بين محبي رياضة كرة القدم على مدار السنة.

يقدم المقهى لزواره الأجواء المميزة لمتابعة مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2016″، كما يوفر نقلاً مباشرًا للمباريات إضافةً إلى قائمة طعام بلجيكية وعالمية ترضي كافة الأذواق.

  • المكان: فندق جراند ميلينيوم – تيكوم
  • للحجز: 0097144299999

ض

3. اذهب لرؤية المعرض الفني

إنه المعرض الأمثل لزيارته في شهر رمضان، حيث تعرض المجموعة المعروفة والتي تسمى بقولف فوتو بلس، أعمال فنية ولوحات مبهرة ولقطات فوتوجرافية جميلة قدمها لنا 3 مصورين مبدعون. تعرض الصور  أجواء من الحميمية و القداسة في ممارسات المسلمين اليومية من صوم و صلاة، من شمال إيطاليا إلى لبنان ومن ثم إلى جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتظهر الصور التوّحد المجتمعي للمسلمين في كل دولة.

لمشاهدة الصور يمكنك الدخول عبر هذا الرابط ، ومن الأفضل أن تذهب إلى القوز بنفسك في معرض قولف فوتو بلس الذي يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر، ولمزيد من المعلومات اتصل على هذا الرقم  8545 380 (04) أو يمكنك زيارة هذا الموقع.

ض

4. استمتع بجولات الطعام الرمضانية

اكتشف كيف يحتفل الحي القديم في دبي بالإفطار في جولة ثقافية سيرًا على الأقدام حول الديرة،  هذه الجولة منظمة من قبل ” tour favourite Frying Pan Adventures” والخليج فوتو بلس وتستهدف عشاق الطعام تحديدًا.  سوف تمنحك هذه الجولة فرصة لتذوق بعض الأطباق التقليدية والحصول على بعض  النصائح حول التقاط أفضل الصور ليلاً. الحدث مفتوح في الديرة من الساعة الخامسة و النصف إلى ساعة العاشرة و النصف.

  • السعر : 595 درهمًا
  • الهاتف: 4718244 (056)
  • للحجز و الإستعلام: fryingpanadventures.com

ض

5. تمتع بإفطار هندي شهي في مطعم رانج محل باي اتول كوشار

من الصعب أن تجد خيارًا أفضل من تناول الإفطار في المطعم الهندي الممتاز ” رانج محل باي اتول كوشار”،   Rang Mahal by Atul Kochhar الواقع في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز على شارع الشيخ زايد، مع بوفيه مكوّن من 11 الأطباق محضرة من أفضل وأجود منتجات الطعام و تغطي التنوع المميز للمطبخ الهندي، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المشروبات والحلويات الرمضانية في أجواء مريحة بنفحات دلهي.

دليل المطعم

  • السعر: 325 درهم للشخص الواحد.
  • المكان: فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، شارع الشيخ زايد ، دبي
  • الأوقات: من غروب الشمس حتى الساعة العاشرة ليلاً
  • الهاتف: 2000 414 (04)
  • الموقع الإلكتروني :  أنقر هذا الرابط

ض

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم و أن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم و اهتمامنا و شغفنا المتواصل بكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!

 

شارك بتعليقك :