استتمتع بتجربة شيقة في صحراء أبوظبي من خلال عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي

تفجرت أرض الإمارات الخيرة وانشق البحر فيها لتظهر كنوز “الذهب الأسود” وتروي ظمأ أهال متعطشين لحياة هنية تنسيهم مرارة سنوات طوال من ضنك العيش وقساوته. وعلى الرغم من مرور زمن عن تلك الحقبة، لا يزال شعب الإمارات إلى اليوم متشبثا بعشقه للصحراء، حريصا كل الحرص على اكتشاف كنوزها الدفينة وما تحتويه من أسرار؛ فتراه وفيا لذلك الوثاق القوي الرابط بينهما من خلال زيارته الدائمة لها، سواءً كان ذلك عبر رحلات السفاري المنتشرة في جل إمارات الدولة، أو أيضا من خلال نشاطات الصيد المقامة هناك.  وفي مدينة أبوظبي، لا يشذ مطلقا عن هذا التقليد، حيث تقدم العاصمة الإماراتية لسكانها وسياحها على حد السواء باقات واسعة من مغامرات الصحراء الشيقة، ومنها عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي. فماهي تفاصيل هذا العرض الممتع، ومتى وكيف يمكن الاستفادة منه؟ للحصول على إجابة عن كل هذه التساؤلات، يمكنك عزيزي القارئ متابعة المقال التالي.

1. إكتشف كل التفاصيل عن عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي

  •  تعرف على عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي

يعد عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي واحدا من أبرز العروض المقامة في الصحراء وأكثرها شعبيةً وتشويقا، حيث يقدم هذا الأخير تجربةً شديدة الروعة، تمزج بين الترفيه والتثقيف في آن، لكونها تكشف لضيوفها عن جزء مهم من الموروث الإماراتي الزاخم بالمكنوزات، وذلك من خلال التعريف بالصيد التقليدي في الصحراء؛ استمتع هناك بمشاهدة مجموعة من أربعة صقور وهي تقوم بالإنقضاض على فريستها المرتقبة، بينما يتسابق زوج من كلاب السلوقي على الطعم. ويقام هذا العرض يوميا ولفترتين في النهار، وذلك تحت إشراف منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا الشهير بتقديمه للعديد من الأنشطة والمغامرات الشيقة في قلب الصحراء.

عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي في أبوظبي

  • أسعار عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي

استمتع بعرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي، وذلك بتكلفة قدرها 320 درهما إماراتيا، أي ما يعادل قيمة 87 دولارا أمريكيا للشخص الواحد.

  • لمحة عن كلاب السلوقي

لمن لا يعرفها، السلوقي هي فصيلة من الكلاب الشهيرة ببراعتها في الصيد وسرعتها الشديدة أثناء الركض، والتي يمكن أن تصل إلى 75 كلم في الساعة. ويعد السلوقي أقدم سلالة من الكلاب، كما أنها تعتبر من الحيوانات الرحل، حيث تنقلت هذه الأخيرة  عبر التاريخ في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومع قوافل طريق الحرير والقبائل البدوية الذين اتخذوا منها وسيلةً للذود عن أنفسهم من المخاطر التي قد تعترضهم أثناء تنقلهم في صراع بقاء الأقوى.

عروض الصيد في أبوظبي

2. استمتع بالعديد من المغامارات الأخرى في قلب الصحراء من خلال منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا

يطل عليك منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا من وسط الكثبان الرملية الشاهقة لليوا، الواقعة على تخوم صحراء الربع الخالي الشهيرة. ويعد هذا المنتجع واحدا من أهم منتجعات مدينة أبوظبي، حيث استطاع هذا الأخير حصد العديد من الجوائز، وذلك بفضل خدماته المتميزة، والتي تشمل توفير مجموعة من الأنشطة المليئة بالمغامرات الشيقة والمثيرة؛ أحصل هناك على تجربة لا تنسى من خلال مجموعة واسعة من الخيارات المقدمة، فبالإضافة إلى عرض الصيد بالصقور وكلاب السلوقي، سيتسنى لك التجوّل في الصحراء، والمشاركة في الرحلات المقامة إلى واحة ليوا المجاورة، وصف يوغا عند الفجر وسط الكثبان، بالإضافة إلى التمتع برحلات الركوب على الجمال والخيل أيضا، والقيادة في الصحراء، والرماية، إلى جانب امتطاء الدراجات الجبلية المزوّدة بإطارات بعرض 4.8 بوصة، والتي يمكن إفراغها من الهواء بحيث تتمكّن من المسير على الكثبان الرملية الهائلة المحيطة بالمنتجع.

عروض الصيد في أبوظبي

شارك بتعليقك :