جامعة أبوظبي تعلن على قيمة المنح الدراسية للطلبة

نشرت جامعة أبوظبي على صفحتها الرسمية في موقع تويتر عن حزمة المنح المُعدة للسنة الدراسية القادمة والتي تم اختيارها وضبطها من خلال عدة معايير موضوعية ومدروسة، تهدف إلى تشجيع الطلبة في للتقدم للجامعات وتوفير المناخ الملائم للتحصيل العلمي، متابعةً لسياسة الدولى الرامية إلى النهوض بالقطاعات العلمية وتحقيق التسارع المطلوب في قطاعات البحث العلمي والتكنلوجي.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة ترعا جملة من برامج للمساعدات المالية والمنح العينية، على غرار برنامج قطوف الذي يتم فيه تحديد حجم المساعدة على ضوء تقييم قدرات الطالب وهي تتراوح بين 10% و 40% من قيمة الرسوم الدراسية. كما تشترط استحقاق الطالب للمساعدة المالية، وحصوله على معدل لا يقل عن 70% في الثانوية العامة. على أن منحة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تُعد أهم المنح إذ تغطي كل الرسوم الدراسية ورسوم التقديم والتسجيل وخدمات الطلبة والرعاية الصحية، وهي مخصصة للطلبة العشرة الأوائل من خريجي الثانوية العامة، هذا وتستمر المنحة طيلة المدة التي يكون فيها الطالب ملتحقاً بجامعة أبوظبي. كما يقدم رئيس الجامعة منحة، تغطي كل الرسوم الدراسية والخدمات، لخمسة طلبة حاصلين على 97% في الثلاث سنوات دراسة الأخيرة بالثانوية، وتتواصل المنحة طيلة فترة دراسة الطالب في جامعة أبوظبي.

هذا وتقدم الجامعة للطلبة الحاصلين على معدلات تتجاوز 90% منحة تغطي بين 20% و 30% من الرسوم الدراسة للمرشحين من الإمارات ودول الخليج العربي. كما تقدم الجامعة المنحة الأكاديمية للطلبة الحاصلين على معدل تراكمي يساوي أو يتجاوز 3.7 لفصلين دراسيين متتاليين والمتابعين لنشاط تطوعي داخل الحرم الجامعي، بقيمة 20% على الرسوم الدراسية لكافة الطلبة المسجلين بجامعة أبوظبي. كما تقدم الجامعة منحة الرياضيين للطلبة الذين يقومون بأنشطة فعالة في الفرق الرياضية في جامعة أبوظبي، بنسبة مقدارها 25% من الرسوم الدراسية.

شارك بتعليقك :