Henn na أول فندق في العالم تديره الروبوتات

أصبح الفندق الياباني هن نا Henn na في الفترة الأخيرة حديث الصحافة العالمية، فهو أول فندق في العالم تديره مجموعة من الروبوتات فقط. ووقع افتتاح الفندق يوم الجمعة الماضي بداخل مدينة ملاهي هويس تن بوش في مدينة ساسيبو الموجودة في ناغاساكي اليابانية، وأطلق عليه اسم هن نا أي غريب باللغة اليابانية، كما كان حديث الناس على مواقع التواصل الإجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية نظرًا لغرابته طريقة العمل فيه التي لاتوجد بأي فندق اَخر غيره.

 

2583931800000578-0-image-a-45_1423496566616

P7150129

وإذا كنت ستزوز الفندق فستجد الروباتات على شكل إمرأة وعلى شكل الديناصور والرجل الاَلي، ويتم التعرف على الوجه عن طريق استخدام نظام معين لتسجيل الوصول للفندق. ويُطلب من الزوار إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بهم على الحاسوب الموجود هناك عن طريق شاشة اللمس. وإذا كان لديك العديد من الأمتعة يمكنك وضعها داخل آلة النقل الذكية وإدخال رقم غرفتك على شاشة اللمس الموجودة فيها، ولا تقلق فالاَلة الذكية ستتجه مباشرةً للغرفة االمطلوبة لتوصل أمتعتك.

فندق-هن-نا-روبوت-اليابان-423

لايوجد بالغرف أي مفاتيح للتحكم بالضوء ولا ساعات أيضًا، ولكن بجانب السرير ستجد روبوت على شكل نبتة التوليب يقوم بالتحكم بالإضائة ويعلن عن الساعة وعن حالة الطقس عندما يطلب منه النزلاء ذلك، ويتكلم باللغتين الإنجليزية واليابانية. كما تضم الغرفة حواسيب متقدمة ومخفية تقوم بفحص درجة حرارة جسم المقيمين بالغرفة وتقوم بتعديل درجة حرارة الغرفة حسب ذلك. وإن كنت تريد أن تضع أمتعتك داخل خزانة اَمنة خارج الغرفة، عليك التوجه للطابق الأرضي في الفندق ووضعها داخل نافذة خاصة ستوصل الأغراض ليد روبوت كبيرة لوضعها داخل خزائن أمنة في غرفة مغلقة. وللحجز في فندق “هن نا” فالأسعار تبدأ من 9000 ين أي ما يعادل 73 دولار أمريكي.

000

فندق-هن-نا-روبوت-اليابان-6

فندق-هن-نا-روبوت-اليابان-5

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *