10 أطعمة عليك تجنب تناولها خلال رحلات الطيران

يعتبر السفر ملاذ العديد من الأشخاص حول العالم فرغم التعب والإرهاق الذي يسببه إلا ركوب استعمال الطائرة ليس كغيره من وسائل النقل، فشركات الطيران تسعى لنيل رضا المسافرين وإسعادتهم ومنحهم الإحساس بالراحة وتوفير الوجبات لهم والعديد من الخدمات الأخرى من الواي فاي وغيرها، في المقابل لا يكتفي بعض الركاب بتناول الوجبات التي تمنح في الطائرة بل يأخذون وجبات أخرى دون العلم بمدى تأثيرها على الجسم وإزعاج بقية المسافرين. ومن هنا نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها خلال رحلات الطيران وفقًا لما ذكرته صحيفة “هافينغتون بوست” الأمريكية:

  • سلطة التونة:

صحيح أن سلطة التونة تتميز بمذاقها اللذيذ إلا أن الشخص الذي يتناولها تصدر عنه رائحة نفس غير محببة بالمرة مع انتشارها في الطائرة وبالتالي إزعاج الركاب، لذلك ننصحك بالابتعاد عن هذه الوجبة.

21

  • الفلفل الحار:

يعشق العديد من الأشخاص تناول الفلفل الحار إلا أنهم يجهلون تسببه في إصداره لرائحة عرق كريهة لذلك ننصحك عزيزي المسافر بالابتعاد عن تناول الفلفل الحار خلال رحلة الطيران.

bell-peppers-tri-color-pepper-salad_1460638342

  • البيض:

لابد أنك تعرف رائحة البيض ومدى قوتها وانبعاثها خاصةً في الأماكن المغلقة حيث تعتبر رائحته من الروائح المزعجة والغير محببة على الإطلاق.

11

  • اللبن الزبادي:

صحيح أن الزبادي ليس كغيره من المواد الغذائية التي ذكرت سابقًا فهو لا يتميز برائحته المزعجة لكافة الركاب، ولكن عندما تتناوله على متن الطائرة ستنبعث رائحته النفاذة وتثير اهتمام الآخرين. وإن كنت ترغب في تناول الزبادي ننصحك بذلك قبل الصعود للطائرة.

7

  • رقائق البطاطا:

تعتبر رقائق البطاطا من الوجبات الخفيفة التي يعشقها أغلب الأشخاص ولاشك أن تناولها يخفف من التوتر ويسلي لكن ننصحك باصطحاب كيس واحد على متن الطائرة لأنك ستتسبب بإزعاج الركاب بصوت القرمشة خلال الرحلة.

potato-chips

  • الأسماك المعلبة:

تتميز الأسماك المعلبة برائحتها القوية والغير مرغوب فيها لذلك ننصحك بالابتعاد عن تناولها مهما كان نوعها أثناء الرحلة فهذه الرائحة ستتسبب في إزعاج باقي الركاب وإفساد رحلتهم.

6361363815336260191064136754_Canned-Tuna

  • رقائق البصل:

تتشارك رقائق البصل مع رقائق البطاطا في نفس مصدر الإزعاج وذلك من خلال إصدارهما لصوت القرمشة إلا أن رقائق البصل تتميز أيضًا برائحة غير محببة بالمرة لذلك تجنب تناولها خلال الرحلة.

3af6bdddec0f536baa63e47c906039fa99d3274b

  • شطائر الهوت دوغ:

تعتبر شطائر الهوت دوغ من أفضل الوجبات بالنسبة لمتناولها إلا أن باقي الركاب لن يقبلوا هذا الأمر كثيرًا وذلك بسبب الروائح المنبعثة منها خاصةً رائحة البصل والمايونيز وغيرها من الروائح المزعجة.

54188_9

  • الأطعمة البحرية:

تعتبر المأكولات البحرية من أبشع الوجبات التي يتم تناولها على متن الطائرة فحالها حال الأسماك، فهي تتميز برائحة غير مرغوبٍ فيها على الإطلاق لذلك تجنب تناولها خلال الرحلة أو حتى قبل الرحلة بساعات.

Best-Seafood-Restaurant-in-Jeddah

  • الصلصات:

لاشك أن الصلصات تتميز بمذاقها اللذيذ فمنها الحار ومنها واللاذع وغيرها من الصلصات إلا أنها ذات رائحة نفاذة تزعج من حولك أثناء تناولها لذلك تجنب اصطحابها معك خلال رحلة الطيران.

55

شارك بتعليقك :