زر باريس و تمتع بمذاقات بحرية شهية في هذه المطاعم

على الرغم من أن باريس لا تطل على أي بحر، إلا أنها تضم قائمةً من أحسن المطاعم المختصة في تقديم الأكلات البحرية الشهية. كيف لا وهي عاصمة النور و مدينة الأضواء و عروس فرنسا التي تجذب إليها الملايين من السياح عبر العالم.

مطعم L’Ilot

وهو مطعم صغير نسبيًا إلا أنه يوفر وجبات شهية مقدمة في أواني خزفية متقنة الصنع، وسط إطلالة جميلة يمكن للحريف التمتع بها من خلال الشرفات التي تملئ المكان. أما عن الأسعار في هذا المطعم، فتبدو مقبولةً جدًا، فهي تتراوح بين 4,5 يورو و 9,5 يورو لوجبات القرديس الوردي و بين 7 يورو و 10,5 يورو بالنسبة للأسماك المدخنة و أسماك الرنجة و ثعبان البحر و سمك السلمون و سمك السردين، في حين يبلغ السعر الأدنى لوجبة من سمك التونة 5 يورو. كما يوفر المطعم مشروبات متنوعة تتلائم مع كل الأذواق و بهذا يكون معدل سعر الوجبة كاملةً في حدود 12,5 يورو فقط.

a0

 Atao

إذا ما ألقيت نظرةً من الخارج على مطعم “أتو”، فإنك ستدرك منذ الوهلة الأولى أنك أمام مطعم مختص في الأطباق البحرية، فالمكان يبدو و كأنه مقصورة صياد بألوانه الزرقاء المتلألئة، أما بالداخل، فستلاحظ روعة الديكور، حيث زينت الطاولات و الكراسي الخشبية بألوان بيضاء ناصعة و علقت على الجدران صور لبحارة قدماء، فيما ازدانت الطاولات بباقات من الورود، زادها سحرًا، أضواء الشموع التي تنير المكان مساءً، فتنسى للحظات أنك على اليابسة، و تتخيل أنك على متن سفينة في رحلة رومانسية حالمة. و الأطباق في هذا المطعم تبدو شهيةً، حيث يتمتع الزبون بوجبات متميزة من المحار أو من الأكلات اليابانية المتكونة من أصناف من الكائنات البحرية النيئة أو النصف مطهوة وذلك بأسعار تتراوح بين 15 إلى 30 يورو، و هي أسعار قابلة للإرتفاع إذا ما كان الطلب غنيًا بأنواع من القريدس وسرطان البحر.

a0

L’Ecailler du Bistrot

يبدو المطعم و كأنه مشهد من شاطئ بحر جميل بمظهره العتيق المزدان بالعديد من قوارب الصيد القديمة والأصداف المتناثرة هنا و هناك. كما نقشت على الجدران صور لكائنات بحرية عديدة و انتشرت الزجاجات في كل مكان. أما عن الخدمات، فيوفر المطعم خيارًا واسعًا للزبون، فبإمكانه التمتع بأطباق خاصة من المحار أو الجمبري الرمادي أو الأصداف البحرية أو حتى من السرطانات الصلبة و الجمبري الوردي، تقدم عادةً مع الخبز و المايونيز وذلك بأسعار مقبولة. كما يمكن للزبون دفع 20 يورو مقابل التمتع بقائمة كاملة متكونة من مجموعة من فواكه البحر مع المحار أو من جراد البحر.

 [irp posts=”41378″ name=”متجر The Cheese Board يتصدر قائمة أعلى المطاعم تصنيفًا في أمريكا”]

[irp posts=”398″ name=”فيل يهاجم سياح في إحدى مطاعم زيمبابوي”]

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *