حيوانات تميز بلدانها وتجعلها أكثر شعبية

لكل بلد معلم تاريخي يجعلنا نميزه من خلاله ويجعل صورته في أذهاننا مرتبطة به، فإذا قلنا مثلًا الأهرامات فأول ما يخطر ببالنا هي مصر، أو قلنا تمثال الحرية سنتذكر على الفور الولايات المتحدة، اليوم لم نتكلم عن تلك المعالم بل سنقدم لكم حيوانات تميز بلدانها أيضًا وتكسبها شهرةً عالمية بمجرد ذكرها :

1. الكنغر ” أستراليا “:

يمثل الكنغر رمزًا عالميًا لأستراليا، فنجده متواجدًا على شكل تماثيل جميلة في العديد من الحدائق، كما أنه يأخذ وضعه بجدارة على العديد من الشعارات المهمة، وتسمى أكبر جزيرة في أستراليا بجزيرة الكنغر، وبها العديد من الشواطئ الرائعة و الفنادق التي توفر إقامة وسط أماكن عيش الكناغر، وتعتبر أستراليا الدولة الوحيدة التي تضم لافتات طريق لتحذير السائقين من وجود الكناغر. و بحسب ما يقال فإن أستراليا تتخد  من هذا الحيوان رمزًا، لانه لا يستطيع المشي إلى الوراء و  يمكنه فقط القفز إلى الأمام.

جزيرة-الكنغر

2. الفيل “تايلاند”:

لا تكتمل زيارة تايلاند دون التنقل في الأدغال على ظهر الفيل الذي يُعتبر أهم حيوان في المنطقة و الذي كان يُستخدم سابقًا في الحروب ونقل الأغراض الثمينة، واليوم تنتشر في تايلاند العديد من منتجعات الفيلة خاصةً في محافظة شيانج ماي، التي تمكن السواح من اللعب والسباحة مع الأفيال والعديد من الأنشطة الاخرى لعل ابرزها منتجع Thai Elephant Home.

3. الثيران ” إسبانيا”:

عندما نقول مسارعة الثيران فإن أول ما يخطر على بالنا هي إسبانيا، حيث تنظم جدولاً خاصا لكل عام تحدد فيه أماكن وأوقات مصارعة الثيران، ومن المنتظر أن تقام هذا العام في ليالي بامبلونا مباريات شرسة بين الماتادور والثيران، الذي تأتي تزامنا مع التقليد الإسباني للركض في الشوارع بعد اطلاق مئات الثيران الغاضبة.

0,,17239600_303,00

4. البندا “الصين”:

تُعتبر البندا منذ القدم جزءً من الثقافة الصينية، وترمز إلى السلام والصداقة، وقد أطلقت الصين العديد من العملات المعدنية التي تحمل صورة آكل البامبو الظريف، كما تمتلئ محلات الألعاب بدمى هذا الحيوان. و يعطي مركز أبحاث الباندا الخاص بحماية هذا النوع من الانقراض للزوار في مدينة شينجدو  فرصة التواجد مع الباندا بشكل قريبب واللعب معها.

q

4. الدب “روسيا”:

يعتبر الروس دائمًا أن الدب يمثل دولتهم فهو ضخم وشرس وفي نفس الوقت يبدو محببًا بفرائة الكثيف، ولروسيا العديد من الطوابع والعملات المرسوم عليها الدببة، كما اعتُمِد رمز الدب لأولمبياد سوتشي هذا العام،  ويتواجد هذا الحيوان بكثافة في غابات وجبال روسيا.

 bear-picnic-394422

5. الصقر “الامارات”:

يعتبر الإماراتيون الصقر رمزًا للقوة والشموخ،  و تعتبر تربية الصقور من أقدم النشاطات التي يحرص عليها أهل الإمارات كما يستخدم الصقر في  الصيد لبراعته في الإمساك بالحيوانات الصغيرة كالأرانب، ويجسد الصقر شعار دولة الإمارات، بالاضافة إلى أنه مطبوع على العملة الاماراتية.

A64Y9894_1

6. الجمل “الملكة العربية السعودية”:

كانت الجمال منذ القدم  في المملكة السعودية وسيلة المواصلات الرئيسية ومصدر الغذاء الرئيسي، ويتفاخر أهل السعودية بتربية أفضل أنواع الجمال،كما تقام سنويا سباقات كبيرة للجمال تسمى “سباقات الهجن” وتلقى اهتماما كبيرا في السعودية.

View More: http://rezamoslehiphotography.pass.us/walid

7. السلاحف “عمان”:

تهاجر هذه الحيوانات الهادئة لأميال طويلة لتقوم بوضع بيضها على جزر عمان وشواطئها الجميلة، أين تجد المحميات الخاصة برعايته، على رأسها محمية رأس الحد،  وتضم الإمارات خمس أنواع من السلاحف تنتشر في العديد من المناطق،  ويأتي السياح بعد غروب الشمس لمشاهدة هذه الحيوانات  وهي تزحف ببطئ عبر الشاطئ لإختيار المكان المناسب لوضع البيض.

1.1235274660.1

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *