حدد اختيارك للفندق وفقا لهذه المعايير

هل تخطط للسفر قريبا إلى إحدى المدن من أجل القيام بعمل ما أو لقضاء بعض الأوقات الترفيهية الممتعة؟ ربما لم تفكر بعد في تأمين إقامتك عبر الحجز بأحد الفنادق الموجودة هناك، وذلك لاعتقادك، كالكثيرين، بأن الأمر يسير. أما الحقيقة، فهي عكس ذلك، إذ يتوجب عليك البحث والتمحيص الدقيق قبل القيام بهذه الخطوة، لأنها تمثل أحد العوامل المهمة في تحديد مدى نجاح الرحلة. ولأننا نحرص دائما على مد يد العون إليك، فقد قررنا أن نضع بين يديك، عزيزي القارئ، هذا المقال الذي جمعنا فيه أهم النقاط التي يتوجب عليك الإنتباه إليها عند عملية اختيار وتحديد الفندق . تابع معنا!

انتبه إلى هذه النقاط عند اختيارك لأحد الفنادق

1. موقع الفندق

احرص على اختيار موقع الفندق على حسب الهدف من رحلتك؛ فإذا كانت هذه الأخيرة مثلا بغاية العمل، فيجب أن تكون وجهتك وسط منطقة للأعمال أو قريبة منها، لأن الشركات والمطاعم الفاخرة عادةً ما تتركز هناك. أما إذا كنت تبحث عن تجربة سياحية ممتعة، فليس هنالك أفضل من الضواحي لكي تنعم بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، كما يمكنك أيضا الإقامة في مركز المدينة، حيث يسهل عليك الوصول إلى مختلف المعالم التاريخية والثقافية، إلى جانب مراكز التسوق أيضا.

2. خدمة موقف السيارات في الفندق

هل يوفر الفندق مواقف سيارات خاصة لضيوفه؟ هل هذه الخدمة مجانيةً أم أنها بمقابل؟ كم سيكلف ذلك من مال؟ كلها أسئلة يتوجب عليك الاستفسار عنها وإيجاد إجابات لها قبل حجز الفندق، وذلك إذا كنت تنوي القيام باستئجار سيارة أثناء فترة زيارتك.

3. الخدمات المجانية التي يقدمها الفندق

لا تقم بالحجز وأنت لم تطلع بعد على قائمة الخدمات التي يشملها السعر الكامل المقدم، فإذا كانت زيارتك من أجل العمل مثلاً وتتطلب الاستعمال المفرط لشبكة الإنترنت، فاحرص على اختيار فندق يقدم خدمة الواي فاي مجانا.

4. تصنيف الفندق

لا يجب عليك إهمال تصنيف الفندق، فهذا المؤشر يمثل معيارا هاما للإطلاع على جودة الخدمات المقدمة فيه ومدى واستجابتها لسبل راحة النزيل.

5. الخدمات الإضافية التي يقدمها الفندق

تحتفي جل الفنادق بزوارها بمجموعة من الخدمات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فيما يسعى جزء منها إلى التميز من خلال توفير العديد من الخيارات الأخرى الراقية، على غرار احتضان المطاعم الفاخرة والمنتجعات العلاجية الفخمة وأحواض السباحة الرائعة، إلى جانب مراكز اللياقة البدنية، والكثير من مرافق الترفيه، وغيرها. فإذا كنت تبحث عن تجربة مميزة، فلا تنسى الإطلاع على هذه الخدمات الإضافية، علك تكون في حاجة إلى البعض منها أثناء زيارتك.

6. طبيعة الفندق إن كان عائليًا أم لا

نقدم لك هذه النصيحة إذا كنت تنوي اصطحاب عائلتك معك، فليست كل الفنادق مؤهلةً لاستقبال الأسر خاصةً إذا كان بينهم أطفال. تثبت إذا من توافر غرف تضم أسرةً للصغار، بالإضافة إلى توفر مجموعة من الخدمات الأخرى من أجلهم، كمناطق الألعاب، وأحواض السباحة، وغيرها. كما تقدم بعض الفنادق عروضا خاصةً بالأطفال تشمل سعر الوجبات مثلا.

7. إمكانية التوفير عند الإقامة في الفندق

إذا كنت تصطحب أفراد العائلة معك، فننصحك بأن تبحث عن فندق تضم غرفه ثلاجةً، بحيث يمكنك أن تحفظ فيها بعض الجبن والفواكه والعصائر، فلا تضطر بذلك إلى دفع الكثير من الأموال من أجل وجبات الصباح، التي عادةً ما تكلف الكثير، خاصةً إذا كان عدد الأفراد كبير وفترات الإقامة طويلةً.

شارك بتعليقك :