بلباو مدينة الفن و الجمال

ضمن باقة من أجمل المدن الإسبانية الساحرة، تطل عليك بلباو العريقة، كعاصمة لإقليم الباسك، و كشاهد على تلاقي الحاضر بالماضي من خلال معالم سياحية أسرت قلوب الكثيرين. وهي مدينة توفر لك لمسات من أسلوب حياة هادئة، و فرصًا جيدةً للتسوق، و الإسترخاء على شواطئها الخلابة. و لعشاق الفنون نصيب، حيث تتاح لهم فرصة اكتشاف مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة في مدينة جمعت بين سحر الطبيعة و الفن الجميل.

معالم سياحية في بلباو

1. متحف غوغنهايم

يعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 1997، و يقع على الضفة الجنوبية من نهر نيرفون. و يعد هذا المتحف من أهم الملامح الثقافية في بلباو، إذ يستقطب الآلاف من السياح بفضل تصميمه المتميز، حيث جعل منه المهندس المعماري الأمريكي فرانك غيري تحفةً معماريةً فريدةً مصنوعةً من الصلب و الزجاج. و يحتوي المتحف على مجموعة من أفضل الأعمال الفنية الرائعة الجمال، و التي يعود جزء منها إلى فترة الخمسينات، في حين تنتمي الأخرى إلى الفن الحديث و يتم تغييرها من 4 إلى 6 سنوات. و من ضمن المعروضات التي لاقت نجاحًا باهرًا خلال الصائفة الماضية، معرض للفنانة يوكو أنو. و يفتتح المتحف أبوابه للزوار يوميًا، باستثناء الإثنين، و يكون في استقبالهم الحارس puppy، وهو عبارة عن مجسم لكلب مصنوع من الزهور، استوحته مخيلة الفنان الأمريكي المعروف كف كونز.

b1

2. حديقة دوناكاسيلدا لتيريزر

وهي حديقة عامة تقع في الحي المركزي انداونكس، و تم انشاؤها على الطراز الإنجليزي، منذ ما يزيد عن مائة عام. وتسمى هذه الحديقة برئتي المدينة، وهي تستقبل يوميًا الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم، الذين يقصدونها بحثًا عن قضاء تجربة متميزة بين مجموعة متنوعة من الأشجار و النباتات النادرة. كما تضم الحديقة بركةً للبط تزخر بأنواع عديدة من الطيورالمائية، علاوةً على مجموعة من النوافير الساحرة، والمقاعد الخشبية. و الحديقة تعد مكانًا مميزًا لكل العائلات، حيث ينعم الكبار بالهواء العليل بين أحضان الطبيعة الخلابة، و يمرح الصغار بالركض على المساحات الخضراء و إطعام البط في البركة.

b2

[irp posts=”48890″ name=”تعرف على أهم المعالم السياحية في مدينة بودابست الفاتنة”]

[irp posts=”39255″ name=”السياحة في مدينة ميونخ الألمانية”]

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *