بالصور | 7 وجهات عالمية للتزلج لن تخطر على بالك مطلقا ومنها دبي

أول ما قد يتبادر إلى ذهنك عند التخطيط لقضاء عطلة للتزلج هي حتما جبال روكي بالولايات المتحدة الأمريكية أو أيضا سلسلة جبال الألب الممتدة على العديد من المناطق الأوروبية، وذلك لشهرة كل منهما الواسعة في تقديم أفضل التجارب وأكثرها إمتاعا. ولكن ما رأيك عزيزي القارئ في بعض التغيير؟ سيكون الأمر رائعا، أليس كذلك؟ شد حزامك إذا وانطلق معنا في جولة استكشافية إلى 7 وجهات لن تخطر على بالك مطلقا، ولكنك ستحصل فيها على أوقات لا تنسى بفضل ما توفره من منحدرات ومناطق تزلج جديرة بالتجربة حقا. تابع معنا التفاصيل في المقال التالي والذي استقيناه من موقع “بيزنس إنسايدر”.

وجهات للتزلج لن تخطر على بالك

1. مراكش (Marrakech)، المغرب

قد يكون الأمر بالنسبة إليك غريبا بعض الشيء، إلا أنه سيكون بإمكانك فعلاً الاستمتاع بتجربة تزلج رائعة في أفريقيا، وتحديدا في المملكة المغربية، أين يتلألأ منتجع “أوكايمدن” (Oukaïmden) من قمة جبال الأطلس، وذلك على بعد 50 ميلا فقط من مدينة مراكش. ويعتبر هذا المنتجع الأعلى على الإطلاق في القارة بفضل امتداده على ارتفاع 8530 قدما، وهو يوفر منحدرات مغطاة بالثلوج خلال الفترة الممتدة من يناير إلى مارس.

التزلج على الجليد في مراكش المغرب

2. القطب الجنوبي (South Pole)

إذا كنت من المبتدئين في رياضة التزلج، فلا تفكر مطلقا في ممارسة اللعبة هناك، فالمكان يتسم بتضاريسه الوعرة ومنحدراته الخطرة بعض الشيء؛ مما يجعل منه الوجهة الأكثر إثارةً بالنسبة فقط لعشاق المغامرة من المحترفين.

التزلج على الجليد في القطب الجنوبي

3. تسمانيا (Tasmania)، أستراليا

إذا كنت تمتلك زادا معرفيا ولو قليلاً عن الجغرافيا، فمن الأكيد أنك تدرك أن البر الرئيسى من أستراليا يتسم عادةً بارتفاع درجات حرارته وباحتضانه لمساحات صحراوية هامة. ومع ذلك فإنك قد تتفاجأ عزيزي القارئ باحتواء جزيرة تسناميا الواقعة هناك على العديد من وجهات التزلج، لعل أبرزها جبل “Ben Lomondd”.

 التزلج على الجليد في تسمانيا

4. سانتا في (Santa Fe)، نيو مكسيكو

لن يخطر على بال أكثر الناس تفاؤلا أنه على بعد 45 دقيقة فقط من وسط مدينة “سانتا في” – الشهيرة دائما بمناخها الصحراوي القاحل وبارتفاع درجات حرارتها الشديدة – يتواجد منتجع رائع للتزلج، يزدان بباقة من المسارات التي تصل درجة سمك الثلوج فيها سنويا إلى ما بين ال77 وال255 بوصةً.

التزلج على الجليد في سانتا في

5. ليسوتو (Lesotho)، جنوب إفريقيا

ليسوتو! بلد أفريقي آخر يمكنك فيه الاستمتاع بأفضل أوقات التزلج، وذلك بفضل خصائصه الطبيعية الفريدة؛ إذ يتسم هذا الأخير بتواجده على ارتفاع عال جدا يجعل أدنى نقطة فيه تشمخ على امتداد 4592 قدم فوق مستوى سطح البحر؛ مما يسمح بتراكم الثلوج على تضاريسه الجبلية.

التزلج على الجليد في ليسوتو جنوب أفريقيا

6. دبي (Dubai)، الامارات العربية 

لم تعد فكرة ممارسة رياضة التزلج على الجليد في المناطق الآسيوية، المعروفة باشتداد درجات حرارتها، حلمًا أو خيالاً بعد أن أبدعت الاستثمارات والعقول الخليجية في تحويل قسم من صحرائها القاحلة إلى قرية ثلجية متكاملة بفضل ما تحتويه من جبال ومرتفعات ومناظر، تسافر بك إلى أجواء أوروبا الباردة؛ هي باختصار صورة عن مشروع “سكي دبي”، تلك القرية الثلجية الواقعة في “مول الإمارات”، والتي تأسرك في عالم من البياض الناصع، حيث الإثارة وروح المغامرة.

التزلج على الجليد في دبي

7. قبرص (Cyprus)

إذا أسعفك الحظ يوما وتسنت لك زيارة جمهورية قبرص الواقعة في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط، فلا تفوت على نفسك فرصة التوجه إلى جبال ترودوس (Troodos Mountains)، أين يتواجد مركز التزلج الوحيد في البلاد، وذلك على بعد حوالي ساعة ونصف الساعة بالسيارة من المواقع الأثرية في “بافوس”.

التزلج على الجليد في قبرص

شارك بتعليقك :