لا تفوت زيارة هذه المطاعم الثلاثة في مدينة إسطنبول

هنا التاريخ الممتد عبر قرون، هنا الحضارات والثقافات المتنوعة، هنا الطبيعة وقد ازدانت بأبهى حللها، هنا … إسطنبول بجاذبيتها  وحسنها الأخاذ؛ مدينة عصرية شديدة الحداثة، تسافر بك متى أرادت في رحلة إلى أرض العثمانيين؛ مهد حضارتها عبر العصور، حيث الأسواق المطرزة بروح الأصالة، والقصور والمساجد والكنائس الآسرة بطرازها المعماري الفريد، تخبرك جميعها قصصًا من النجاحات والأمجداد صنعها الأجداد على مر الزمان؛ مقومات جعلت من المدينة بوتقةً يلتقي فيها الملايين من الزوار عبر العالم بمختلف أطيافهم ومكانتهم الاجتماعية،  فكان من الطبيعي إذا تواجد كل ذلك الكم من المطاعم هناك، والتي لن تشدك إليها فقط بلذة أطباقها، بل أيضا بجودة الخدمات المقدمة فيها. وقد تجد نفسك عزيزي القارئ تائها بين الخيارات المتوافرة من حولك، ومن أجل ذلك عملنا في زووم الإمارات على انتقاء ثلاثة ضمن الأفضل بينها، علنا نوفر عليك مشوارا طويلاً من البحث والسؤال. تابع معنا!

اكتشف أكثر المطاعم تميزا في مدينة إسطنبول

1- مطعم Kitchenette

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأشهى أطباق المطبخ التركي، فلا تتردد مطلقا في زيارة هذا المطعم الرائع والذي يحتفي بزواره بقائمة وفيرة من ألذ أصناف المأكولات المحلية. ويحظى مطعم “كيتشينيت” بشهرة واسعة لدى عشاق الطعام، مما مكنه من فتح العديد من الفروع في مناطق مختلفة في إسطنبول، على غرار أورتاكوي” و”كانيون مول” و”بيبيك”. كما يمتلك هذا الأخير سلسلةً أخرى من المطاعم خارج المدينة وفي مطار أتاتورك أيضا.

مطعم Kitchenette

مطعم Kitchenette

2- مطعم الملك  Has Kral

هل أنت من عشاق المأكولات التركية الأصيلة؟ لا تفوت على نفسك إذا زيارة مطعم “هاس كرال” الرائع؛ حيث يحتفي هذا الأخير بزواره بباقة من أشهى الأطباق المحلية التي لا يمكن أن تغيب عن أي بيت تركي؛ استمتع هناك بقائمة من أشهى خيارات الكباب والمقليات والمعجنات والوجبات الخفيفة والحلويات أيضا، والتي يقوم بإعدادها بكل حب طاقم من أفضل الطهاة المحليين. وعن أشهر المأكولات المقدمة في هذا المطعم، فهي ومن دون شك وجبة الدجاج بالملح، الشهيرة بطريقة تقديمها المميزة جدا؛ حيث يجر الطبق وعليه الطلب مشتعلًا على عربة حتى الوصول إلى مائدة الحجز، وسط آلات التصوير وومضاتها التي تثير إعجاب كل الحضور هناك. ويذكر أنه يتوجب الحجز لهذا الطبق قبل ساعتين على الأقل. أما ما يزيد إعجابك ب”هاس كرال” حقا، فهو استقطابه لعدد كبير من الموظفين الناطقين باللغة العربية.

مطعم الملك  Has Kral

مطعم الملك  Has Kral

3- مطعم Mimolett

ستقع في غرام هذا المطعم المميز منذ الوهلة الأولى، وذلك بفضل كل مظاهر الفخامة التي يبدو عليها، بدءًا من تصاميمه العصرية وديكوراته الفاخرة، ووصولاً إلى أجوائه المشبعة بالدلال وبالموسيقى الهادئة. أما عن قائمة المأكولات هناك فلا تسأل؛ تشكيلة رائعة من أشهى الأطباق المنتقاة من أفضل ما جادت به أكثر الموائد العالمية تميزا، على غرار الجنوب الآسيوية والجنوب الإيطالية أيضا. ومما يزيد “ميموليت” شهرةً وصيتا حرص القائمين عليه على التجديد بشكل مستمر؛ حيث تتغير قائمة الطعام هناك مرة كل ستة أسابيع، وذلك بهدف إضافة أصناف جديدة أو تطوير السابقة منها. فهل يوجد أفضل من ذلك؟، شخصيا لا أتصور!

مطعم Mimolett

مطعم Mimolett

 

شارك بتعليقك :