استمتع بإقامة من الأحلام في أحد هذه المنتجعات بتايلاند

“جمال الأشياء يكمن في بساطتها”، مَثَل ستشعر بقيمته وأنت تقوم بزيارتك الأولى إلى تايلاند، حيث يعيش شعب عانى الكثير على مر العصور، ومع ذلك لا يزال يتقن الاستمتاع بالحياة، وإدخال البهجة على قلوب كل زواره، إنها دولة شعب التاي الذين يشكلون الأغلبية الساحقة من السكان، بثقافتهم وديانتهم ولغتهم، ومع ذلك فتايلاند تتعايش مع الأقليات والزائرين والسياح بهرمونيا كبيرة تجعل من هذا البلد الجميل جنةً صغيرةً طافحةً بالشواطئ الزرقاء البلورية، والغابات الزمردية المورقة. أما عندما يتعلق الأمر بالخدمات السياحية، فتأسرك المدينة إليها بفضل أطباقها الشهية، وأجوائها النابضة بالحياة، علاوةً على مجموعة من أفضل الفنادق والمنتجعات الفاخرة في العالم، وذلك بأسعار تفاضلية لا تقبل المنافسة. وعلى الرغم من زخم المدينة بالآلاف من الزوار ممن عشقوا أرضها وأغرموا بتفاصيل الحياة فيها، إلا أن تايلاند ضلت على الدوام ذلك البلد المتشبث بهويته المثالية وبثقافته الفريدة وشخصية شعبه المتسامحة والودودة، لتبقى على مر الأزمان تلك اللؤلؤة المضيئة والجوهرة النادرة لفقط في شرق آسيا، بل في العالم بأسره.

أفضل 6 منتجعات سياحية في تايلاند

1- منتجع Rayavadee في كرابي

– يقع هذا المنتجع على مسافة قريبة من منطقة كرابي، ومع ذلك فإن الوصول إليه لا يتم إلا عبر القوارب نظرا لكونه محاطا بكميات هائلة من الحجر الجيري. ويتألف منتجع “ريافدي” من طابقين يحتويان على 98 جناحا، بالإضافة إلى أربع فلل فخمة تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 26 فدانا من الحدائق الاستوائية المورقة. أما الخدمات هناك فقصة أخرى من التميز، إذ يحظى الزوار هناك بباقة واسعة من الخيارات، تشمل العديد من الأنشطة، على غرار الغوص، وتسلق الصخور، واستكشاف الغابة المحلية، بالإضافة إلى تلقي دروس في الطهي، وإمكانية زيارة واكتشاف روعة العديد من الجزر القريبة، بما في ذلك جزيرة فاي فاي الفاتنة. أما للباحثين عن الصفاء والسكينة، فيمكنهم الاسترخاء عند حمام السباحة والتمتع بلحظات من الهدوء بين نسمات الهواء العليلة في تجربة استثنائية ستخلدها ذاكرتهم على الدوام ويعد من أجمل منتجعات تايلاند .

– تبدأ الأسعار في منتجع “Rayavadee” من 454 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع Rayavadee في كرابي

2منتجع The Sarojin في خوة لاك (Lak Khoa)

– أيقونة مضيئة ستقع في غرامها منذ الوهلة الأولى بفضل موقع خلاب وسط حديقة استوائية غناء يمكن الوصول إليها بكل يسر. وتبعد هذه الأخيرة حوالي ستة أميال عن الشواطئ الرملية المتلألئة لبحر اندامان، بينما تفصلها ساعة فقط عن مطار بوكيت الدولي. أما المنتجع فيتكون من 7 مبان تضم 56 غرفةً فاخرةً يجد فيها الزوار ملاذهم إلى الراحة والسكينة. كما يوفر هذا الأخير أيضا العديد من الخدمات الأخرى المتميزة على مدار السنة، كالأنشطة الرياضية المائية، وملاعب الغولف القريبة، والمنتزهات الوطنية المحلية. وليس هذا كل شيء، فـ “ذي سارجين” يحتفي بضيوفه أيضا من خلال منتجع صحي رائع يمكنهم فيه الاسترخاء والراحة، إلى جانب باقة من أشهى الأطباق المحلية، في تجربة استثنائية تعزز للثقافة التايلندية الأصيلة .

– تبدأ أسعار الإقامة في منتجع “The Sarojin” من 188 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع The Sarojin في خوة لاك

3- منتجع Six Senses Yao Noi في ياو نوي

– جوهرة نادرة من إنشاء مجموعة “The Six Senses Resort” الشهيرة، تطل عليك من جزيرة ياو نوي الفاتنة، والواقعة بين كرابي وفوكيت، لتقدم لزوارها باقةً من أفخر الفيلات، ومجموعةً من الخدمات المتميزة ترتكز بالأساس على الاستدامة والتناغم مع البيئة المحلية؛ فإلى جانب الإطلالات الخلابة، يحظى نزلاء المنتجع بمجموعة من حمامات السباحة الخاصة، بالإضافة إلى طاقم كفء من الخدم الشخصي، يحرص على تلبية جميع حاجياتهم على مدار الـ 24 ساعةً. وليس هذا كل شيء “فسكس سنسس يو نوي”، يوفر لزواره أيضا منتجعا استشفائيا يستقبلهم ببرامج صحية لمدة سبعة أيام سيتمكنون خلالها من شحن طاقتهم واستعادة نشاطهم وتركيزهم. مقومات أهلت المنتجع للحصول وعن جدارة على جائزة الكفاءة والتألق، فماذا أفضل من ذلك؟

– تبدأ أسعار الإقامة في هذا المنتجع من 492 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع Six Senses Yao Noi في ياو نوي

4- منتجع Soneva Siri في كوه كود

– منارة أخرى مضيئة، تطل عليك هذه المرة من جنوب شرق بانكوك، من موقع لا يمكن الوصول إليه إلا على متن طائرة خاصة من مطار المدينة. ويعد “صنفا سيري” من أصغر المنتجعات الموجودة في تايلندا، إذ يضم فقط 35 فيلا، ومع ذلك فإنه يحتفي بزواره وسط أجواء حميمية تبعث عن الراحة والهدوء، كما يوفر لهم مجموعةً من الأنشطة المتنوعة والتي تستجيب لمختلف الأعمار والأذواق؛ كيف لا وهو الذي يستقبل الأطفال الصغار بناد خاص يهتم بمختلف حاجياتهم طوال فترة إقامتهم. أما الكبار فيحظون هناك بخدمات جليلة تكرس لمجموعة من القيم، تشمل على حد السواء الاستدامة الصحية والتعليمية، واكتساب الخبرات والمرح والاستمتاع؛ فبالإضافة إلى فرصة اكتشاف المزيد عن الحياة المحلية والطبيعة في جزيرة كوه كود، يتسنى لضيوف المنتجع ممارسة  العديد من الأنشطة، لعل أبرزها الغوص والسباحة، والقيام برحلات مثيرة في الغابات المطيرة، بالإضافة إلى إمكانية زيارة القرى المحلية أو الجزر المجاورة.

– تبدأ أسعار الإقامة في منتجع “Soneva Siri” من 992 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع Soneva Siri في كوه كود

5- منتجع Zeavola في جزيرة فاي فاي

– أيقونة أخرى تضاف إلى رصيد تايلاند من المنتجعات السياحية الفاخرة، تطل عليك هذه المرة من الطرف الشمالي لجزيرة فاي فاي الفاتنة، لتستقبل زوارها بباقة مكونة من 52 منزلاً فخما تم تصميمها على نفس طراز بيوت الجزيرة لإضفاء المزيد من التناغم والانسجام على المكان، بالإضافة إلى تشكيلة من الأجنحة الفاخرة والمصممة من الخشب، تقدم لنزلائها فرصة الاستحمام في الهواء الطلق. أما الخدمات هناك، فترتكز خاصةً على مبدأ الاستدامة، فالمنتجع حائز على جائزة أفضل المنتجعات المستدامة في العالم؛ سيعيش الضيوف هناك تجربةً متكاملةً تجمع بين الاسترخاء والفخامة وتنوع الأنشطة، على غرار الرياضات المائية، وعلاجات السبا الفاخرة، بالإضافة إلى تلقي دروس في الطبخ، وإمكانية زيارة واستكشاف قرى الجزيرة القريبة.

– تبدأ أسعار الإقامة في منتجع “Zeavola” من 195 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع Zeavola في جزيرة فاي فاي

6- منتجع Pimalai في كوه لانتا

– جوهرة متلألئة وواحة من السكينة والاسترخاء، يجد فيها الزائر كل ما يمني النفس بالحصول عليه من البهجة والاستمتاع، بفضل ذلك المزيج الآسر من روعة الإطلالات وتميز الخدمات. يبدأ السحر في هذا المكان من ذلك الموقع الخلاب المشرف على مجموعة من الشواطئ المنعزلة، والقريب من “لانتا مارين ناسيونال بارك”، الزاخرة بمجموعة واسعة من الأنشطة والرياضات المائية، بالإضافة إلى تموقعه على بعد ساعة بالقارب السريع من البر الرئيسي في كرابي. ويتألف المنتجع من 121 غرفةً فخمةً، تزدان بالديكورات التايلاندية الجذابة، بما في ذلك الأرضيات الخشبية وخشب الساج المصقول. أما عن الخدمات، فيحظى الضيوف هناك بقدر كبير من الراحة والرفاهية العالية، وذلك من خلال الاستمتاع بمجانية التكييف والإنترنت عالية الجودة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى المتنوعة، وتشكيلة واسعة من خيارات الطعام الصحية، الزاخرة بمكونات ترتكز أساسا على خضار يتم جلبها من المزرعة العضوية الخاصة بالمنتجع.  وللزائر هناك حرية الاختيار بين تناول وجبته في أحد المطعمين المتواجدان بالمنتجع، أو في الفيلا الخاصة به.

– تبدأ أسعار الإقامة في “كوه لانتا” من 190 دولارا لليلة الواحدة.

منتجع Pimalai في كوه لانتا

شارك بتعليقك :