أين يقع جبل حفيت في سلطنة عمان؟

إذا كنت من مجبي الهدوء والراحة والابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها ننصحك بالتوجه لزيارة جبل حفيت الذي يقع بالتحديد في النقطة الوسط بين كل من سلطنة عُمان والامارات، حيث يتبعها من الثلثين الجنوبي الغربي وأيضًا الشرقي، أما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهو تابع لها من جزئه الشمالي.

* إرتفاع جبل حفيت  عن البحر :

ويقدر ارتفاع قمته على مستوى سطح البحر بنحو 1240 مترًا، فهو يحتل المركز الأول على مستوى إمارة أبو ظبي من حيث علّوه، ويحتل المركز الثاني على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

يؤدي الجبل مباشرةً إلى جنوب مدينة العين، وهو يتشارك الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات، وكما وصفه “ويلفريد ثيسيجر” فهو يشبه الحوت الذي على الشاطئ إذا نظرت لأسفله، كما يمكن رؤية هذا الجبل من الفضاء بسهولة.
وتعرض جبل حفيت لتغيرات مناخية كثيرة، وتم اكتشاف أثار في محيطه تجسد تاريخ المنطقة قبل عصور، بالإضافة لاكتشاف مدافن أثرية قدر عددها بحوالي 500 مدفن موجود عند سفوح هذا الجبل، تعود لفترات تاريخية قديمة جدًا، تقارب الـ 5000 سنة.
وأصبح هنالك منتجع ضخم يسمى بمنتجع “ميركور” وهو موجود في أعلى الجبل ويمكنك الوصول إليه عبر السيارة أو عبر الدراجة الهوائية والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة، والهواء المنعش، والابتعاد عن الضوضاء، وننصك بالتوجه إلبه خاصةً في الأعياد وأيام العطل.
ولايزال جبل حفيت يحتفظ بالطبيعة الساحرة ولم يتم إضفاء أي تغييرات عليه من صنع الانسان، إلا مواقف للسيارات وبعض المقاعد للجلوس، و المظلات، بالإضافة لوجود العديد من الاستراحات والمطاعم.

شارك بتعليقك :