أماكن خاصة يلجأ إليها أثرياء العالم هربًا من ضغوط الحياة

قلاع ضخمة و فيلات جمعت بين الفخر و الفخامة و مزارع شاسعة لعشاق الطبيعة، هناك اختار أصحاب المليارديرات و أكثر الناس ثراء في العالم قضاء عطلاتهم هربا من ضغوط الحياة وأضواء الشهره.
هذه قائمة تضم 12 منزل جميعها جمعت بين الأناقة و البذخ و الرفاهية:

1.عقار يوري ميلنر في لوس التوس هيلز:

Eric-Schmidt-Montecito-Mansion
يخيل اليك للوهلة الأولى وأنت تقف أمامه انه قصر فرنسي من القرن 18. يمتد على مساحة 25.000 قدم مربع. دفع صاحبه مقابل انشائه وهو رجل أعمال روسي ما يقرب من 100 مليون دولار. و يقع هذا القصرعلى 11 فدان في وادي السليكون، وقد تم تصميم العقار في الأصل من قبل المهندس المعماري بيل هبلينكشي.
2.مخبأ رومان ابراموفيتش في منطقة البحر الكاريبي:

Jeff-Bezos-Mansion
أنفق مالك نادي تشيلسي لكرة القدم في عام 2009 ما يقرب من 90 مليون دولار لشراء قطعة أرض بمساحة 69 فدان في سانت بارث كان يملكها ديفيد روكفلر لتكون مخباء له في العطل. كما أنه يملك أيضا فيلا على طول شاطئ الريفييرا الفرنسية المعروفة باسم شاتو دي لا كروي ،ومنزلين في آسبن كلفاه معا 29.2 مليون دولار، والعقارات في سردينيا ولندن بما في ذلك منزل كلفه 140 مليون دولار بالإضافة إلى قصر فاخر في مانهاتن.

3.الملجأ الاستوائي لمايكل ديل:

Michael-Bloomberg-London-Mansion

المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة «ديل» يهرب مع عائلته إلى منزل فاخر في هاواي يعرف باسم «إقامة رابتور»، ويقال إن البيت يضم سبع غرف نوم و تصل قيمته إلى 64 مليون دولار.

4. مخبأ إريك شميدت في سانتا باربرا:

Howard-Schultz-Hawaiian-Home
اشتراه الرئيس التنفيذى لشركة ألفا إ.ن. س” Alphabet Inc “مونتيسيتو من ألين دي جينيريس مقابل 20 مليون دولار في عام 2007 مساحة أربعة فدادين مع مختلف الحدائق والنوافير، وأشجار الفاكهة، ويتميز المنزل باحتوائه على أربع غرف نوم مع طابق كامل، بمساحة 1300 قدم مربع للجناح الرئيسي ، للهروب من إقامته الأساسية في أثرتون.

5. عقار بيل غيتس:

240
غلى الرغم من أنه يملك منازل عدة في جميع أنحاء البلاد إلا أن مؤسس شركة مايكروسوفت يقضي معظم وقته في منزله في واشنطن و الممتد عل مساحة 50 ألأف قدم مربعة و الذي كلفه 120.5 مليون دولار. و هذا الأخيرلا يخفي اهتمامه بالطبيعة ففي عام 2014 اشترى مزرعة الخيول” رانشو بازيانا” الممتدة على مساحة 229 فدان و التي تقع في رانشو سانتا مقابل 18 مليون دولار. المزرعة تحتوي على مسار سباق اتخذته ابنته جينيفر التي تعشق الفروسية مرفق للتدريب، وخمسة حظائر وبساتين زيتون.

6.واحة مارك زوكربيرج:

Faena-House-Aerial-View
دفع مالك موقع «فيس بوك» أكثر من 100 مليون دولار ثمنا لعقار داخل مساحة تبلغ 750 فدانا على الشاطئ الشمالي من كاواي والتي تتضمن شاطئ الرمال البيضاء، ومزرعة لقصب السكر.

7.عقارات كين غريفين في فلوريدا:

Kahu
يمتلك عاشق الفخامة كين غريفين برجا فاخرا يتكون من خمس غرف نوم، وخمس حمامات، بالإضافة إلى بركة سباحة مخصصة كلفته 60 مليون دولار. كما اقتنى شقتين على شاطئ البحر في فاينا في الخريف الماضي، تم تسعير الشقة الواحدة بـ18 مليون دولار أما بقية عقاراته فقد عرضت مؤخرًا في السوق وتم تسعير السقيفة بــ 55 مليون دولار.

8.عقارات دونالد ترامب:

Roman-Abramovich
بنيت في عام 1919 لرئيس البنك الدولي أول يوجين ماير، ويتكون البيت الرئيسي الممتد على مساحة 50 ألف قدم مربعة من 15 غرفة نوم، ويحتوي على مجموعه 60 غرفة، جناحين للخدم، وثلاث حمامات بما في ذلك حمام سباحة مغطى بالرخام الأبيض الإيطالي، وتضم الملكية حظيرة مع إسطبلات. وبعد أكثر من عقدين من الزمن، أطلق على الحوزة اسم “الينابيع السبعة”.و في عام 1996 يقال إن المرشح الرئاسي الجمهوري اشترى ممتلكات وستشستر الفخمة بسعر 7.5 مليون دولار مع خطط لتحويله إلى ملعب للجولف من الطراز العالمي، وأصبحت مهرب العائلة لقضاء الصيف وعطلات نهاية الأسبوع والصيد والمشي لمسافات طويلة من خلال الغابات.

9.قصر لاري إليسون في ماليبو:

Larry-Ellison-Carbon-Beach-Home

الملياردير و مؤسس شركة «أوراكل»، لاري إليسون، لديه جزيرة كاملة في هاواي، هي جزيرة لاناي إشتراها بقيمة 300 مليون دولار في عام 2012، كما يملك نادي للجولف في «رانشو ميراج» و عدة منازل على شاطئ البحر في ماليبو.

10.إقامة جيف بيزوس في كاليفورنيا:

Rancho-Paseana-Aerial

في عام 2007 اشترى مؤسس أمازون قصرًا في بيفرلي هيلز كلفه 24.5 مليون دولار كما أنه يملك العديد من العقارات الأخرى، أما هذا القصر والذي يمتد على مسافة فدانين فموقعه خلف مجمع توم كروز في شمال جبال الألب، ويتكون البيت الرئيسي من سبع غرف نوم تشمل أربعة أجنحة وسبعة حمامات، كما أنه يمتلك منزلًا في مانهاتن يتكون من ثلاث شقق مرتبطة، والذي اشتراه في عام 1999 بسعر 7.7 مليون دولار.

11.عقارات هوارد شولتز:

Raptor-Residence-Michael-Dell

دفع الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس 25 مليون دولار مقابل منزل في منتجع فور سيزونز هوالالاي في هاواي، تبلغ مساحته 1.8 فدان ويضم ملعبين للجولف، وعددا من النوادي الرياضية ومرافق للسباحة.

12. إقامة مايكل بلومبرج:

Faena-House

 

“جورج إليوت” هذا هو الإسم المستعار للمؤلفة “ماري آن إيفانس ” صاحبة القصر التاريخي في لندن الذي أنفق رئيس بلدية نيويورك السابق 26 مليون دولار لشرائه.

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *