أشياء لا تفعلها أثناء السفر بالطائرة

سواءً كنت من محبي ركوب الطائرة أو من بين أولائك الذين يخشون استعمالها، فيتوجب عليك الانتباه إلى مجموعة من الأمور عند سفرك عبرها، وذلك من أجل ضمان أقصى درجات الراحة والأمان. وفي هذا الإطار نشر “سكاي نيوز”؛ الموقع الإخباري الشامل، تقريرا يتضمن مجموعةً من الأشياء التي يتوجب عليك تجنب القيام بها عند ركوبك في الطائرة، وذلك مهما كانت مدة سفرتك. فإذا كنت من المهتمين بمعرفة هذه النصائح، فكل ما عليك فعله هو متابعة مقالنا التالي.

لا تقم بهذه الأمور أثناء السفر بالطائرة

1- النوم عند إقلاع الطائرة أو هبوطها

يشهد ضغط الهواء تغيرا ملحوظا عند عملية إقلاع الطائرة أو هبوطها، فاجتنب النوم حينها واحرص في المقابل على أخذ نفس عميق من خلال عملية الشهيق والزفير، كما أن مضغ علكة في هذه الحالة يعد من الأمور المفيدة.

2- الجلوس طوال الرحلة

عادةً ما يتسب انخفاض ضغط الهواء في المقصورة في إبطاء الدورة الدموية، مما قد يؤدي إلى تجلط الدم خاصةً عند الإطالة في الجلوس. احرص إذا على التحرك أثناء الرحلة، ولم لا القيام ببعض التمارين إذا ما سمحت لك الفرصة بذلك.

3- عدم شرب السوائل

كثيرا ما يتسبب هواء المقصورة الجاف في إفقاد الجسم لرطوبته، ومن أجل ذلك يتوجب على المسافر الحرص على شرب كميات هامة من بعض السوائل، على غرار المياه والعصائر.

4- طلب الشاي أو القهوة

يعتبر الشاي والقهوة من السوائل التي ينصح بتجنب شربها عند ركوب الطائرة، وذلك لكونها تحضر من ماء الصنبور الموجود هناك، حيث كشف أحد التقارير على أن نسبة 12% من المياه المتوفرة في الطائرات التجارية تحتوي على بكتيريا القولون.

5- طلب المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من السوائل التي ينصح بتجنب شربها أيضا عند ركوب الطائرة، وذلك لما تسببه هذه الأخيرة من غازات في الجسم. يذكر أن هذه الغازات تتضاعف تلقائيا بنسبة تصل إلى 25% عند ركوب الطائرة، وذلك بسبب التغيرات في ضغط الهواء.

6- الإكثار من تناول الأطعمة

حذرت دراسة ألمانية كانت قد أجرتها جامعة “كورنيل” من مغبة الإفراط في تناول الطعام عند ركوب الطائرة، وذلك لتأثيرها السلبي على كل من الجسم والعقل، فاحرص إذا على الاكتفاء ببعض المأكولات الخفيفة عند رحلتك.

7- تناول الطعام بعد سقوطه

اجتنب أكل ما يسقط منك من أطعمة أثناء تناول وجبتك لما لذلك من تأثيرات سلبية على صحتك، إذ كشف فريق “توداي شو” أثناء تنظيفه لإحدى الطائرات على تواجد عدد هام من الجراثيم والبكتيريات على أرضيتها.

8- لمس الحزام

احرص على عدم لمس الشريط بعد ربط الحزام، حيث كشف مجموعة من الباحثين عن احتواء هذا الأخير أيضا على مجموعة من البكتيريات الضارة.

9- نزع الحذاء أثناء الرحلة

مهما تكن رحلتك طويلةً وشاقةً، احرص على عدم خلع حذائك أثنائها، وذلك لما تضمه أرضية الطائرة من جراثيم وأوساخ بسبب بقايا الأطعمة وغيرها.

10- حبس البول

احرص على الذهاب إلى المرحاض كلما شعرت بحاجة إلى التبول، فحبسه قد يحدث ضررا بصحتك، خاصةً إذا كان ذلك لفترة طويلة.

11- النوم عندما يكون النهار في الوجهة التي تسافر إليها

إذا كان موعد وصولك بالنهار، فاجتنب النوم  أثناء رحلتك، وذلك حتى تضمن سرعة التكيف مع توقيت المنطقة التي تسافر إليها.

شارك بتعليقك :