كيف تتعرف على كابلات آبل الأصلية؟

انتشرت في الآونة الأخيرة عديد الأكسسوارات المقلدة في الأسواق، ويتم بيعها بأسعار القطع الأصلية رغم سرعة تلفها فضلا عن كونها قد تسبب بعض المشاكل التقنية للأجهزة اللوحية والهواتف التي يتم استعمال أكسسوارات مقلدة عليها. هذا وقد نبهت الشركة الأمريكية عديد المرات إلى تجنب اقتناء الأكسسوارات المقلدة والتي تنتشر على بعض المنصات الإلكترونية والتي تبيع مثل هذه المنتوجات. ويمكن تمييز المنتوجات المقلدة عبر ملاحظة 3 نقاط في الكابل:

  • الطباعة والرقم التسلسلي

يجب أن تكون على الكابلات الأصلية الخاصة بوصلة “يو إس بي” ووصلة “لايتنينغ”، نص “Designed by Apple in California Assembled in China” على أن مكان التجميع يمكن أن يكون الصين أو فيتنام أو البرازيل، ويكون النص بعد وصلة “يو إس بي” بـ  18 سنتيمترا، ثم يجب أن تجد الرقم التسلسلي للأكسسوار والذي يتكون وجوبا من 12 خانة.

  • الأبعاد

تتكون وصلة “لايتنينغ” من قطعة واحدة على مستوى واحد من المادة المحيطة بها، ويغطيها غلاف بلاستيكي مساحته 7.12×7 ملم، فإذا كان لون القابس نختلفا أو عند ملاحظتك لوجود انحناءات فتأكد أن الكابلات مقلدة وليست أصلية.

  • الختم

تحمل الكابلات الأصلية على نقش ليزري كتب عليه “Made for iPhone/iPod/iPad” مما يعني أن الكابل يمكن استعماله مع بقية منتجات آبل فإذا لم تجد الختم على الكابل فتأكد أنه مقلد.

شارك بتعليقك :