هل ضاع حلم رونالدو في الحذاء الذهبي الخامس ؟

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لن يتمكن هذا الموسم من حصد جائزة الحذاء الأوروبي والتي توج بها من قبل 4 مرات منهم أخر موسمين.

الدون البرتغالي لم يسجل سوى 8 أهداف حتى الأن هذا الموسم في الليجا منهم 5 أهداف في الفوز 6-0 على اسبانيول، وهو ما يوضح التدهور الكبير في معدل تهديف نجم اللوس بلانكوس حيث فشل في التهديف خلال غالبية مبارياته مع الميرنجي كان أخرها الهزيمة المهينة 0-4 أمام الغريم برشلونة، ليتراجع صاحب الـ30 عاما في ترتيب الهدافين الأوروبيين خلف لاعبين من عينة بيير ايمريك اوباميانج، أليكس تيكسييرا وروبرت ليفاندوفسكي.

أوباميانج نجم بروسيا دورتموند الألماني سجل حتى الأن 15 هدفا، بينما سجل البرازيلي تيكسييرا نجم شاختار الأوكراني 19 هدفا، فيما سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني 14 هدفا.

بينما يغيب رونالدو حتى الأن عن قاتمة الهدافين العشرة الكبار في القارة العجوز، والتي تضم أيضا جيمي فاردي نجم ليستر سيتي الانجليزي ونيمار نجم برشلونة اللذان سجلا حتى الأن 13و12 هدفا على التوالي.

وعلى الرغم من أن الموسم مازال طويلا، الا أنه من الواضح أن الحظ لايريد أن يحالف رونالدو هذا الموسم خاصة في ظل تشتت انتباهه بسبب شائعات احتمال رحيله لباريس سان جيرمان أو العودة لناديه السابق مانشستر يونايتد نهاية الموسم الحالي.

لكن كما نعلم فإنه لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث في كرة القدم، فقد تحدث المفاجأة ويتمكن رونالدو من استعادة مستواه في المباريات المقبلة، ليقود الريال للتتويج بالليجا أو دوري أبطال أوروبا.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *