هل سيعود رونالدو لمانشستر يونايتد ؟

تتردد شائعات قوية في الوقت الراهن عن أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يرحل عن نادي ريال مدريد الاسباني نهاية الموسم الحالي ويعتبر ناديه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي هو الأقرب للحصول على خدماته الصيف المقبل.

لكن يبدو أن هذه الصفقة قد لاتتم في النهاية لعدة أسباب سنعرضها لكم فيما يلي :

سيكون من الغباء أن يقوم ريال مدريد ببيع لاعبه الأفضل ليس فقط في فريق الريال الحالي بل ربما في تاريخ النادي، كما أنه يعتبر أهم العناصر التي يحتاجها الفريق الملكي للمنافسة في الوقت الراهن مع الغريم برشلونة على الألقاب خاصة الليجا ودوري الأبطال، وبالتالي فإن رحيل رونالدو سيكون فيه خسارة كبيرة للريال وعلى الجانب الأخر فيه أفضلية لبرشلونة الذي لديه الثلاثي ميسي- نيمار – سواريز، وبالتأكيد إدارة الميرنجي وجماهيره لايريدون أن يحدث ذلك.

كما أنه في حال رحيل رونالدو لايوجد من يمكن أن يحل محله في الريال الا ربما في حالة واحدة فقط وهي أن يتعاقد الريال مع ليونيل ميسي من برشلونة وهذا بالطبع مستحيل!.

الحقيقة هي أنه لايوجد حتى الأن أي لاعب في أوروبا يمكن أن يحل محل رونالدو في قيادة اللوس بلانكوس، حتى جاريث بيل والذي حصل عليه الريال مقابل مبلغ قياسي لم يتمكن حتى الأن من الوصول لمستوى الدون البرتغالي.

من ناحية أخرى يرى كثيرون أن رونالدو لن يضيف شيئا لليونايتد خاصة أن عمره الأن اقترب من 31 عاما، في الوقت الذي يملك فيه اليونايتد حاليا مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب مثل ممفيس ديباي وأنتوني مارتيال.

كما أنه في حال فشل رونالدو في فترته الثانية مع اليونايتد فإن ذلك سيشوه تاريخه وانجازاته السابقة على ملعب أولدترافورد ومنها التتويج بدوري الأبطال عام 2008.

هناك أيضا من يشير الى أن اليونايتد غير مستعد لدفع مبلغ خيالي للحصول على رونالدو بعد أن أنفق الكثير الصيف الماضي على صفقات جديدة مثل مورجان شنايدرلين، شفاينشايجر ، مارتيال ودارميان، فانضمام رونالدو لليونايتد فيه خسارة مادية كبيرة للنادي الانجليزي خاصة وأن اللاعب نفسه هو أيضا سيطلب راتب كبير.

وأخيرا اليونايتد الأن ليس كما كان منذ 8 سنوات، فالفريق الأن يعيش مرحلة انتقالية ويقوم ببناء فريق جديد ولذلك فإن احتمالية تتويجه بالالقاب خلال السنوات القيلة المقبلة خاصة دوري الأبطال هي ضئيلة جدا، وهذا الامر قد يدفع رونالدو لصرف النظر عن العودة للفريق، بعد أن اعتاد على التتويج بالألقاب خلال السنوات الماضية.

لذلك في حال رحيل رونالدو عن الريال فإن الوجهة المفضلة له ربما تكون باريس سان جيرمان، فالفريق الفرنسي لديه الامكانيات الاقتصادية اللازمة للحصول عليه ودفع راتبه، كما أن احتمالية تتويج اللاعب بالألقاب مع فريق العاصمة الفرنسية ستكون كبيرة جدا، فسان جيرمان هو حامل لقب الدوري الفرنسي في أخر 3 مواسم، كما انه أصبح ضيفا دائما على دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *