ماذا تعلمنا من قمة آرسنال – سيتي ؟

نجح فريق آرسنال في تحقيق فوز مهم على ضيفه ومنافسه مانشستر سيتي بهدفين لهدف في الجولة 17 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وفيما يلي نعرض لكم أهم الدروس المستفادة من هذه القمة.

تبديلات خطيرة

أخطأ “آرسين فينجر” مدرب آرسنال عندما قام باستبدال أكثر لاعبيه ابداعا “مسعود أوزيل” في الدقيقة 76، ثم الدفع بمدافين هما كالوم شامبرز وكيران جيبس، فهذه التغييرات جعلت السيتي يتجرأ أكثر في الدقائق الأخيرة، وبالفعل نجح الستسنز في احراز هدف عن طريق “يايا توريه” في الدقيقة 82، ولحسن حظ فينجر فإن المباراة انتهت من دون أن تتلقى شباكه أهدافا أخرى.

لاأحد يتوقع البطل

من الواضح أنه سيكون من الصعب توقع بطل الدوري الانجليزي هذا الموسم، فـ ليستر المتصدر حاليا خسر من آرسنال 2-5،كما أن آرسنال نفسه خسر من فرق متوسطة المستوى مثل وستهام ووست بروم، كما أن السيتي وجاره اليونايتد قد يستفيقان بقوة خلال الجولات المقبلة، ويبدو أن سباق القمة سيستمر حتى المباراة الأخيرة من الموسم.

آرسنال مختلف

أثبت آرسنال في هذه المباراة أنه مختلف هذا الموسم، وانه لم يعد فقط يعتمد على التمريرات، بل أيضا هو رائع في الهجمات المرتدة، وهو ما ظهر ايضا في الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في دور مجموعات دوري الأبطال .

فلاميني رائع

مع غياب فرانسيس كوكلين واعتقاد كثيرين أن آرسنال سيعاني بدونه، نجح ماثيو فلاميني في اثبات نفسه في مركز الوسط المدافع ليرد على المشككين، ويقود بذلك الفريق لأربعة انتصارات متتالية منها فوزين مهمين على أولمبياكوس “في دوري الأبطال” والسيتي في البريميرليج، وعلى الرغم من أن آرسنال يحتاج الى تعزيز خط الوسط في فترات الانتقالات المقبلة، الا أن فلاميني أثبت أنه قادر على القيام بالمهمة اذا احتاجه الفريق.

مانجالا كارثة

ظهر إلياكيم مانجالا قلب دفاع السيتي بشكل سيء جدا، ليؤكد مرة أخرى أنه لم يكن يستحق مبلغ الـ42 مليون باوند الذي دفعه السكاي بلوز لجلبه، ومع غياب “فنسنت كومباني” للإصابة، يبدو أن السيتي يجب أن يفكر في دعم مركز قلب الدفاع خلال فترة الانتقالات المقبلة.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *