عقدة الأهلي تلازم الوحدة في الإحتراف وتنذر بخسارة الكأس

نجح الأهلي في تحقيق الفوز علي الوحدة بثلاثة أهداف دون رد، في ختام الجولة 19 من دوري الخليج العربي الإماراتي، لينجح بهذا الفوز في رفع رصيده للنقطة 47 ليقتنص الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن العين الذي خسر أمام الشباب في نفس الجولة.

وبهذة الخسارة تجمد رصيد الوحدة عند النقطة 29 في المركز الخامس، بفارق ثلاثة نقاط عن أقرب ملاحقيه بني ياس، وبفارق أربعة نقاط عن المربع الذهبي.

وساهم طرد لاعب الوحدة، التشيلي فالديفيا لحصوله علي إنذارين في نهاية الشوط الأول، في إعطاء دفعة للأهلي لإستغلال الوضع وفرض سيطرتهم علي المباراة، وخسارة الوحدة للمباراة بالرغم من تقديمهم أداء جيد خلال الشوط الأول.

ويعاني الوحدة من المواجهات أمام الأهلي، حيث لم ينجح الفريق في هزيمة الأهلي خلال أخر 12 مواجهة جمعتهم في جميع المسابقات.

وكان أعلي فوز حققه الأهلي علي الوحدة هو بنتيجة 6 – 2، في موسم 2012 – 2013، بينما حقق الوحدة الفوز علي الأهلي لأخر مرة في موسم 2011 يوم 28 مايو، بهدفين دون رد.

ويحتاج الوحدة لتبديل خططه أمام الأهلي، حيث يواجهه مرة أخري في نهائي كأس الخليج العربي، مطلع شهر إبريل القادم.

وخاض الوحدة هذا الموسم في الدوري 19 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات، بينما خسر في ثمان مباريات وتعادل مباراتين، ونجح الفريق في تسجيل 30 هدف، بينما أستقبلت شباكه 24 هدف.

وقال خافيير أغيري مدرب الوحدة بعد نهاية المباراة امام الأهلي، أنه يشعر بخيبة الأمل للخسارة، خاصة وأن النتيجة كانت ثقيلة بثلاثة أهداف بالرغم من الأداء المتقارب، وأكد ان الفرص كانت متساوية بين الفريقين في الشوط الأول، وأن الطرد أثر عليهم بشكل كبير.

كما قال مدرب الأهلي اولاريو كوزمين، أنه لا يتذكر لعب الفريق مباراة بهذا السوء في الموسم الحالي.

ونجح الأهلي في الحفاظ علي أفضليته الهجومية والدفاعية حتي الأن، حيث سجل الفريق 45 هدف، وتلقت شباكه 16 هدف فقط، خلال 19 مباراة خاضها.

وحقق الأهلي الفوز في 15 مباراة، بينما تعادل في مباراتين وخسر مثلهما.

يذكر ان الوحدة خسر أخر مباراة له أمام الوصل برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في مباراة دور الـ 16 من كأس رئيس الدولة الإماراتي، ليغادر بذلك الوحدة البطولة وتزداد معاناته، ويتأهل الوصل لدور الثمانية.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *