طريق المنتخب الإماراتي لكأس روسيا بعد الفوز علي فلسطين

نجح المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز علي ضيفه منتخب فلسطين بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، لصالح الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

سجل هدفي الإمارات كل من، إسماعيل الحمادي في الدقيقة 32، وأحمد خليل في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع المنتخب الإماراتي رصيده للنقطة 16 في المركز الثاني للمجموعة الأولي، بينما تجمد رصيد فلسطين عند 9 نقاط في المركز الثالث.

ويخوض المنتخب الإماراتي مواجهة حاسمة أمام المنتخب السعودي، عندما يستضيفه في ختام مباريات المجموعة الثلاثاء القادم.

ويأتي منتخب السعودية في صدارة المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الإمارات في مركزه الثاني.

ويذكر ان في نظام البطولة يتأهل المركز الأول من كل مجموعة، بينما يتأهل أفضل أربعة منتخبات في المركز الثاني.

ويستطيع المنتخب الإماراتي حجز بطاقة التأهل مباشرة في حال تحقيقه الفوز علي المنتخب السعودي في المباراة القادمة، حيث إنه في حال حقق الفوز عليه بهدفين سيكون في الصدارة.

كما ان الفوز بأي نتيجة يجعل المنتخب الإماراتي من أفضل المنتخبات في المركز الثاني، لتساويه في النقاط مع السعودية المتصدر، وكذلك لإمتلاكه عدد أهداف كبير فارق بينه وبين منافسيه.

بينما في حالة التعادل أو الخسارة، يدخل المنتخب الإماراتي في دوامة إنتظار نتائج المنتخبات الأخري التي تحتل المركز الثاني، والمتمثلة في كل من، سوريا والأردن وكوريا الشمالية والعراق والصين وعمان والكويت.

ويملك المنتخب كذلك فرصة في حالة التعادل، حيث أن الفرق المنافسة ستكون في مواجهات قوية، ولكن يبقى الوضع في مرحلة التكهنات مع زيادة فرص الخروج.

يذكر أن المنتخب يأتي حاليا في  المركز الثاني في جدول أفضل فرق المركز الثاني، حيث يملك رصيد 10 نقاط، بينما منتخب سوريا في المركز الاول برصيد 12 نقطة.

وتمتلك منتخبات الأردن وكوريا الشمالية نفس عدد نقاط المنتخب الإماراتي، كثاني أفضل فرق ولكن المنتخب الإماراتي له الأولوية لفارق الأهداف المسجلة، حيث يملك 12 هدف، بينما سوريا المتصدر 8، والأردن 6، وكوريا الشمالية 3.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *