ريال مدريد يواجه برشلونة في كلاسيكو الإنتقام

تتجه انظار الملايين من عشاق كرة القدم في العالم يوم السبت نحو ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد، وذلك لمتابعة مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين ريال مدريد وضيفه برشلونة في الجولة 12 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

برشلونة يتصدر حاليا المسابقة برصيد 27 نقطة، بينما يأتي الريال في المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

برشلونة يريد الاحتفاظ بالقمة سواء بتحقيق الفوز أو على الأقل العودة بالتعادل ليبقى فارق النقاط كما هو، أما ريال مدريد فليس أمامه سوى الفوز من أجل العودة مجددا للقمة وايضا التعافي من هزيمة الجولة الماضية 2-3 أمام إشبيلية، كما أن خسارة الملكي قد تعني فقدان ادارة النادي وجماهيره الثقة في المدير الفني رافائيل بينيتيز والذي تولى تدريب الميرنجي بداية الموسم الحالي خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تمت اقالته نهاية الموسم الماضي بعد أن أنهاه اللوس بلانكوس برصيد صفر بطولات.

الغيابات :

لحسن حظ الفريقين فصفوفهما مكتملة تماما ولايوجد غيابات مهمة، على الرغم من أن برشلونة قد يفتقد فقط لاعب وسطه الكرواتي ايفان راكيتيتش للاصابة، لكن من غير المتوقع أن يؤثر غيابه بالسلب على أداء الفريق المدرب لويس إنريكي.

مفاتيح وطريقة اللعب

من المتوقع أن يقود العائد كريم بنزيمة هجوم الريال، ومن خلفه الثلاثي : النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خاميس رودريجيز والعائد جاريث بيل في طريقة 4-2-3-1.

لكن ربما ايضا لايفضل رافا البدء ببنزيمة وفي هذه الحالة سيلعب الريال 4-3-3 حيث يقود الهجوم الثلاثي بيل، رونالدو وإيسكو (على حساب خاميس رودريجيز)، فيما يتواجد كروس، مودريتش وكاسيميرو في وسط الملعب.

من ناحية أخرى في حراسة المرمى من المتوقع أن يتواجد المتألق كيلور نافاس، فيما يتشارك سيرجيو راموس ورافاييل فاران في قلب الدفاع ، والبرازيلي مارسيللو في مركز الظهير الايسر، ودانيلو ظهير أيمن.

أما برشلونة فسيقود هجومه الثلاثي المرعب : نيمار، لويس سواريز والعائد بعد غياب من الاصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

فيما سيدعمهم في وسط الملعب الثنائي أندريس أنيستا وسيرجيو بوسكيتس بالاضافة الى العائد من الايقاف خافيير ماسكيرانو.

لكن في حال عدم مشاركة ميسي من البداية فقد يتم استبداله بمنير الحدادي أوإنيستا وهذا أيضا في حال تعافي راكيتيتش ومشاركته في وسط الملعب.

هناك أيضا احتمال أن يقود الهجوم نيمار وسواريز، فيما يتواجد الرباعي : انيستا، راكيتيتش،بوسكيتس وروبرتو في وسط الملعب، مع عودة خافي ماسكيرانو ليشارك جيرارد بيكيه في قلب الدفاع على حساب جيريمي ماثيو.

وفي حراسة المرمى سيتواجد كلاوديو برافو وفي مركزي الظهير الأيسر والأيمن سيتواجد خوردي ألبا و داني ألفيس.

نتيجة أخر مواجهة بين الفريقين :

تواجه الفريقان يوم 22 مارس الماضي على ملعب كامب نو معقل برشلونة في الدور الثاني من الليجا، وإنتهت المباراة بفوز برشلونة 2-1، حيث تقدم ماثيو للبرسا وتعادل رونالدو للريال، قبل أن يحسم سواريز المباراة للبلوجرانا.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *