ريال مدريد يبحث عن صناعة التاريخ على حساب كاشيما في نهائي مونديال الأندية

يتواجه فريق ريال مدريد الاسباني يوم الأحد مع كاشيما الياباني على ملعب يوكوهاما الدولي في مباراة نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

وتغلب بطل أوروبا في نصف النهائي على كلوب أمريكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية بهدفين دون رد، بينما تغلب كاشيما على أتليتكو ناسيونال بطل أمريكا الجنوبية بثلاثية نظيفة.

وسيهدف الريال للفوز من أجل التتويج بلقب مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن توج بالبطولة عام 2014 بتغلبه على سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين دون رد سجلهما سيرخيو راموس وجاريث بيل.

الغيابات

لن يفتقد ريال مدريد سوى للجناح الويلزي جاريث بيل بسبب إصابة في الكاحل.

 

التشكيلة المحتملة لريال مدريد

من المتوقع أن يلعب الفريق الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بطريقة 4-3-3 حيث يتواجد في الهجوم الثلاثي كريستيانو رونالدو، لوكاس فاسكويز وكريم بنزيمة، وفي الوسط سيتواجد الثلاثي توني كروس، لوكا مودريتش وكاسيميرو، وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي سيرجيو راموس ورافائيل فاران فيما سيلعب مارسيلو ظهير أيسر وداني كارفخال ظهير أيمن وسيحرس المرمى كيلور نافاس.

 

حقائق وأرقام عن بطولة كأس العالم للأندية

صدارة الهدافين للأندية الأوروبية في تاريخ كأس العالم للأندية حتى الأن لثنائي برشلونة : لويس سواريز وليونيل ميسي برصيد خمسة أهداف لكل منهما.

سواريز هو اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك لفريق أوروبي في البطولة وذلك ضد جوانجزو ايفرجراند في نصف نهائي نسخة 2015.

ميسي هو اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاث نسخ من كأس العالم للأندية وذلك أعوام 2009-2011-2015، بينما اثنين أخرين فقط هما من سجلوا في أكثر من نسخة واحدة وهم كريم بنزيما عامي 2014و2016، وكريستيانو رونالدو عامي 2008و2016، مع العلم أن ايسكو وسيرجيو راموس قد ينضمان لهما اذا أحرزوا أهدافا في مباراة الأحد.

برشلونة هو الفريق الوحيد الذي فاز بالبطولة أكثر من مرة حيث توج البرسا بها 3 مرات أعوام 2009-2001-2015، مع العلم أن 4 لاعبين من برشلونة لعبوا في جميع هذه النهائيات الثلاثة هم : داني ألفيس، جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي.

الأندية الأوروبية فازت في أخر 7 مباريات لها بهذه البطولة بدون أن تتلقى شباكها أهداف وذلك منذ هزيمة تشلسي أمام كورنثيانز بهدف دون رد في نهائي 2012.

هزيمة تشلسي المشار اليها كانت هي الهزيمة الوحيدة لفريق أوروبي في أخر19 مباراة بالبطولة، وتعادل برشلونة مع استوديانتس بهدف لكل فريق حتى نهاية الوقت الأصلي في نهائي 2009 الا أن الفريق الكتالوني فاز 2-1 في الأشواط الإضافية.

الأندية الأوروبية لعبت 29 مباراة في مونديال الأندية فازت في 22 وتعادلت 3 مرات وخسرت 4 .

 

شارك بتعليقك :