دوري الخليج العربي ما بين التقديم والإنطلاق في موعده الموسم القادم

يجري رئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال، مناقشات حول اطلاق الموسم الجديد القادم من دورى الخليج العربى، شهر اغسطس القادم بدلا من شهر سبتمبر كالمعتاد.

وقال ان من خبرته المتواضعه فالانسب هو انطلاق اولى مباريات الدورى اغسطس القادم وذلك قبل خوض المنتخب الوطنى الاول مبارياته فى المرحلة القادمه للتصفيات المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 والتى تقام فى روسيا.

واكد ان هذا القرار من الانسب اتخاذه بشكل فنى نظرا لظروف لاعبى المنتخب وليس من منطلق ادارى حيث اذا تم اتخاذه من منطلق ادارى سيتم بدء الدورى فى شهر سبتمبر.

وفى النهايه اكد انه يترك القرار النهائى للجنة دورى المحترفين واللجنة المشتركه بالتشاور مع الاندية والجهاز الفني للمنتخب نظرا لان الامر راجع لهم وانه يتحفظ للتدخل فى الامور الفنيه.

وقال انه فى حالة بدء الموسم المقبل مبكراً في 15 أو 20 أغسطس فإن ذلك مفيد للمنتخب الوطني، إذ يمكّننا ذلك من لعب جولتين او ثلاث جولات مضغوطة في الدوري، لتمكين اللاعبين من اللعب قبل بدء المنتخب الوطني مبارياته في المرحلة المقبلة في تصفيات كأس العالم».

واكد ان السؤال الذى يطرح نفسه حاليا على لجنة المحترفين واللجنه المشتركه بين اتحاد الكرة ولجنة المحترفين والجهاز الفني للمنتخب، هل نبدأ الموسم الجديد في أغسطس حتى نعطي اللاعب فرصة اللعب محلياً قبل بدء المنتخب مشواره في التصفيات المقبلة للمونديال، أم يبدأ الموسم في سبتمبر؟

واكد ان كل الامور ستتضح قريبا من خلال الاجتماعات القادمه بين المتخصصين فى هذا الامر.

كما تحدث عن المباريات المتبقيه فى الدورى الموسم الحالى، وقال ان لاعبى المنتخب عليهم ان ينسوا المرحله الماضيه من مباريات المنتخب وان يركزوا على تفريغ الضغط النفسى الذى واجهوه الفتره الاخيره فى النشاط المحلى ومباريات فرقهم.

يذكر ان المنتخب الوطنى الإماراتي، تمكن من انهاء المرحله الماضيه بالتأهل للمرحلة الثالثة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويبدأ المنتخب الإماراتي  الإعداد للمرحلة المقبلة اعتباراً من منتصف يوليو القادم تمهيداً لخوض مبارياته في التصفيات المقبلة في سبتمبر.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *