تقرير – 11 نجم قد يحققون دوري الأبطال لأول مرة في مسيرتهم

تعتبر دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأهم في عالم كرة القدم حاليا بعد كأس العالم، ولاشك أن حلم أي لاعب هو التتويج مع ناديه بهذ اللقب الغالي.

لكن رغم ذلك وعلى مدار التاريخ فشل نجوم كبار وأساطير في التتويج بهذه البطولة أبرزهم الأسطورة الأرجنتيني دييجوم ماردونا ، رونالدو البرازيلي، التشيكي بافل نيدفيد والحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون ومواطنه روبرتو باجيو والفرنسي ايريك كانتونا.

وستنطلق غدا الثلاثاء مباريات دور ربع النهائي من البطولة هذا الموسم وبهذه المناسبة نعرض لكم تشكيلة من اللاعبين الذين سيشاركون في هذه المرحلة ممن لم يسبق لهم التتويج بلقب الشامبيونزليج :

 

حراسة المرمى :

كيلور نافاس

انضم الحارس الكوستاريكي لريال مدريد صيف 2014 بعد شهور قليلة من تحقيق الفريق الملكي للقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، وحتى الأن وبعد مرور عامين على انضمامه للميرينجي فشل حارس ليفانتي السابق في تحقيق دوري الأبطال مع الميرينجي حتى الأن حيث ودع اللوس بلانكوس البطولة العام الماضي من نصف النهائي أمام يوفنتوس.

 

الدفاع :

ظهير أيسر : فيليبي لويس

البرازيلي كان على وشك أن يحقق البطولة مع أتلتكو مدريد عام 2014 الا أنهم خسروا في النهائي أمام ريال مدريد، ليرحل بعد ذلك لتشلسي الانجليزي قبل أن يعود مجددا لأتلتكو بداية الموسم الحالي.

 

قلبي دفاع :

تياجو سيلفا :

البرازيلي لعب لميلان ما بين عامي 2009و2012 ولم يحقق دوري الأبطال مع الروسينيري، قبل أن ينتقل الى باريس سان جيرمان وها هو الأن مازال يحلم بتحقيق اللقب مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

دييجو جودين :

سجل الأوروجوياني هدف التقدم للأتلتي في نهائي دوري الأبطال 2014 الا أن فرحته لم تكتمل حيث تعادل ريال مدريد في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي قبل أن يضيف ثلاثية في الوقت الاضافي.

 

ظهير أيمن : دانيلو

البرازيلي انضم لريال مدريد مارس العام الماضي، قادما من بورتو قبل أن ينضم رسميا لفريق العاصمة الاسبانية بداية الموسم الحالي وها هو يحلم بتحقيق لقب دوري الأبطال في أولى مواسمه مع الملكي.

 

الوسط :

جيميس رودريجيز :

صانع الألعاب الكولومبي انضم لريال مدريد صيف 2014 قادما من موناكو الفرنسي وذلك بعد أن لفت الأنظار اليه في كأس العالم بالبرازيل لكن لسوء حظه لم يتوج بأي لقب مهم في أولى مواسمه مع الميرينجي، فهل سيحقق لقب دوري الأبطال هذا الموسم مع العلم ان شائعات تتردد عن احتمال رحيله عن ملعب برنابيو نهاية الموسم.

 

أرتورو فيدال :

التشيلي كاد أن يحقق لقب دوري الأبطال الموسم الماضي عندما وصل للنهائي مع يوفنتوس الا ان البيانكونيري خسر أمام برشلونة بهدف لثلاثية، ليقرر بعدها اللاعب الرحيل لبايرن ميونخ الألماني، وكان فيدال قد كشف عن أن السبب الرئيسي لانتقاله لبايرن هو رغبته في تحقيق لقب دوري الأبطال.

 

ديفيد سيلفا:

الاسباني لاعب ايبار وسيلتا وفالنسيا السابق انضم لمانشستر سيتي عام 2010 وحتى الأن وبعد مرور أكثر من 5 سنوات فشل في تحقيق حلم التتويج بدوري الأبطال مع السكاي بلوز قبل أن يصل الستسنز لدور الثمانية من البطولة هذا الموسم لأول مرة في التاريخ، فهل سيكمل الفريق السماوي المشوار حتى النهاية ويتوج باللقب أم أن المهمة شبه مستحيلة في وجود فرق مثل برشلونة وبايرن وريال مدريد.

 

الهجوم :

روبرت ليفاندوفسكي

ماكينة الأهداف البولندية كاد أن يحقق لقب دوري الأبطال مع بوروسيا دورتموند عام 2013، عندما وصلوا للنهائي الا أن أسود الفستفاليا خسروا أمام مواطنهم وغريمهم بايرن ميونخ.

ويبدو أن الخسارة أمام البايرن قد دفعت ليفا للإنتقال للبايرن صيف 2014 على أمل تحقيق لقب الشامبيونز الا أنه حتى الأن فشل في ذلك حيث خسر أبطال ألمانيا في نصف النهائي أمام برشلونة الموسم الماضي.

 

زلاتان ابراهيموفيتش

النجم السويدي لعب خلال مسيرته لكبرى الأندية الأوروبية مثل يوفنتوس، ميلان، انترميلان وبرشلونة الا أنه فشل في التتويج مع أي منهم بلقب دوري الأبطال، والأن اللاعب صاحب الـ34 عاما لديه فرصة أخيرة لتحقيق حلمه بالتتويج بهذا اللقب مع باريس سان جيرمان هذا الموسم وذلك بعد أن أكد رحيله عن النادي الفرنسي نهاية الموسم الحالي.

 

سيرجيو أجويرو

النجم الأرجنتيني على الرغم من أنه يعتبر أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال السنوات القليلة الأخيرة، الا أنه فشل في تحقيق لقب دوري الأبطال سواء مع فريقه السابق أتلتكو مدريد أو الحالي مانشستر سيتي، لكن مع العلم انه حقق لقب الدوري الأوروبي مع الأتلتي موسم 2009-2010.

 

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *