تقرير – هل يسرق جوارديولا نجوم بايرن لصالح السيتي ؟

سيتولى الاسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الألماني تدريب فريق مانشستر سيتي الانجليزي ابتداء من الموسم المقبل.

السيتي سيحصل على أموال طائلة مقابل حقوق البث التلفزيوني وبالتأكيد فإن ادارة السكاي بلوز لن تبخل على جوارديولا بدعم فريقه بأقوى الصفقات.

ويبدو أن جوارديولا سيفضل اللاعبين الذين تدربوا تحت قيادته في بايرن ميونخ ويعرفهم جيدا لدعم فريقه مع الستسنز، وفيما يلي نعرض لكم بعض لاعبي البايرن المرشحين للرحيل لملعب الاتحاد مع مدرب برشلونة السابق :

 

تياجو ألكانتارا

تعتبر منطقة الوسط هي من أكثر المناطق التي تقلق السيتي في الوقت الراهن، جوارديولا في حاجة للاعب وسط دفاعي،لاعب وسط مركزي وصانع ألعاب ولحسن حظه فإن تياجو قادر على القيام بكل هذه الأدوار، النجم السابق لبرشلونة عانى من الاصابات منذ انضمامه للبايرن لكنه في جميع المباريات التي شارك فيها مع البافاري قدم أداء رائعا، الدولي الإسباني لديه القدرة على التمرير والركض بالكرة وأيضا تسجيل الأهداف المهمة كان ابرزها هدف الحسم مؤخرا ضد يوفنتوس الايطالي في مباراة اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

ديفيد ألابا

الدفاع ايضا من المناطق التي يعاني السيتي من كوارث بها في الوقت الراهن خاصة عندما يغيب البلجيكي فنسنت كومباني، وبالتأكيد ألابا يعتبر احد أفضل الحلول لهذه المشكلة، النمساوي لديه القدرة على اللعب كظهير أيسر وأيضا كقلب دفاع، ومن المتوقع ان انتقاله السيتي سيتكلف أكثر من 50 مليون جنيه سترليني وهو ما سيجعله من أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم.

 

جيروم بواتينج

بواتينج هو ايضا سيكون احد الاضافات القوية لدفاع السيتي، الألماني ذو الأصول الغانية سيمثل بديلا رائعا لكومباني في قلب الدفاع، ويتميز بواتنج بقدرته على قطع الكرة من الخصم كما انه لديه معرفة سابقة بالسيتي حيث لعب لهم من قبل موسم 2010-2011، انضمام بواتينج للسيتي سيعطي الفريق ضمانة في مركز قلب الدفاع خاصة وأن الثلاثي إلياكيم مانجالا، مارتن ديميكليس ونيكولاس أوتامندي لم يقدما الأداء المتوقع هذا الموسم.

 

أرتورو فيدال

بالنظر الى أن مستقبل يايا توريه مع السيتي أصبح مجهولا فإن جوارديولا سيبحث عن لاعب وسط مركزي جديد، ولايوجد في ذلك أنسب من فيدال، التشيلي لديه خبرة جيدة حيث لعب من قبل ليوفنتوس الايطالي ونجح مع اليبيانكونيري في التتويج بالثنائية المحلية والتأهل لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي كما تألق منذ انتقاله للبايرن الصيف الماضي، ولم يغب هذا الموسم سوى في مباراتين فقط وصنع 44فرصة.

 

روبرت ليفاندوفسكي

صحيح أن “سيرجيو أجويرو” مازال هو نجم السيتي الأول في خط الهجوم الا أن تذبذب مستوى الأرجنتيني وتعرضه للإصابات من حن لأخر سيدفع جوارديولا بالتأكيد للبحث عن نجم أخر يمكن الاعتماد عليه، ولا يوجد أفضل من البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” والذي تحول لماكينة أهداف هذا الموسم جعلت تقارير تربطه بالانتقال لكبرى الأندية الأوروبية.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *