تقرير – هؤلاء يجب أن يتخلص منهم تشلسي هذا الصيف

ظهر فريق تشلسي بشكل كارثي خلال موسم الدوري الانجليزي  2015-2016 لينهي الموسم في المركز العاشر على الرغم من أنه حامل اللقب.

وبالتأكيد فإن الايطالي “أنتونيو كونتي” المدير الفني القادم للبلوز سيحاول اعادة الفريق للطريق الصحيح من خلال دعم صفوف فريق غرب لندن بصفقات جديدة خاصة في الجانب الدفاعي لتعويض الرحيل المتوقع لقلب الدفاع المخضرم جون تيري.

لكن من ناحية أخرى من المتوقع أن يرحل عدد من اللاعبين عن الفريق الأزرق بعد أن تدهور مستواهم أو فشلوا في اثبات أنفسهم.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز المتوقع رحيلهم عن ملعب ستامفورد بريدج هذا الصيف :

لويك ريمي

المهاجم الفرنسي يتعجب البعض من سبب تعاقد تشلسي معه،فمنذ قدومه من كوينز بارك رينجرز وجد صعوبة بالغة في اثبات نفسه وحجز مكان في التشكيلة الأساسية،وما زاد الأمور تعقيدا بالنسبة له مؤخرا هو تألق اللاعب الشاب بيرتراند تراوري والذي أظهر مستوى رائع وأصبح مفضلا على ريمي في تشكيلة الفريق.

صحيح ريمي كان رائعا في نيوكاسل لكن هذا الموسم لم يقدم أي شيء، حيث لم يسجل سوى هدف واحد خلال 13 مباراة، كما تراجعت نسبة دقة تسديداته لتصبح 50%.

ومن الواضح أن ريمي لن يناسب طريقة لعب كونتي والذي يريد أن يتعاقد مع عدد من الحلول الهجومية الجديدة مثل خوان كوادرادو المتوقع عودته من يوفنتوس.
جون أوبي ميكيل

في مرحلة ما من مسيرته المهنية كان أوبي ميكيل مطلوبا من قبل مانشستر يونايتد وتشيلسي الا أنه اختار الانضمام لتشلسي عام 2006وبعد أن قضى 10 سنوات مع البلوز، يبدو أن مستواه قد تراجع ولم يعد مثل السابق.

تشلسي الأن لديه اسماء افضل من اوبي ميكل في خط الوسط مثل نيمانيا ماتيتش والشاب روبن لوفتوس شيك، ويبدو أن النادي سيتخلى هذا الصيف عن خدمات النيجيري الذي أصبح من حين لأخر يرتكب أخطاء فادحة تسبب الكثير من المشاكل لدفاع الفريق.

من ناحية أخرى يقال أن تشلسي يستعد للتعاقد مع البلجيكي راديا ناينجولان نجم روما لدعم خط الوسط الموسم المقبل.

 

برانسيلاف إيفانوفيتش

مما لاشك فيه فإن الصربي كان أكثر لاعبي تشلسي اجتهادا هذا الموسم بالاضافة الى قدرته على لعب أكثر من دور في خط الدفاع، لكن يبدو أن الأمور لم تعد تسير على ما يرام بالنسبة له، حيث تعرض في أكثر مناسبة هذا الموسم لإنتقادات لاذعة بسبب عدم قدرته على التصدي للاعبي الجناح من الفريق الخصم.

كونتي من المعروف أنه يستخدم 3 لاعبين في الدفاع وهذا يتطلب منهم ان يكونوا في أفضل حالاتهم البدنية والعقلية، وهذان العاملان لم يتوافرا في ايفانوفيتش هذا الموسم.

تقارير كانت قد ربطت اللاعب بالانتقال هذا الصيف للدوري الايطالي، وربما هذا التغيير قد يساعده على استعادة مستواه السابق والتألق مرة أخرى، من ناحية أخرى رحيله سيعطي فرصة لتشلسي من أجل الدفع بوجوه جديدة وشابة في خط الدفاع.

شارك بتعليقك :