تقرير | نجوم كبار ظلمتهم ترشيحات الكرة الذهبية هذا العام

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية مؤخرا عن قائمة الـ30 لاعب المرشحين للتتويج بجائزة الكروة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي 2016.

وضمت القائمة عدد من أبرز نجوم الكرة العالمية مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

لكن في نفس الوقت تم استبعاد عدد كبير من النجوم على الرغم من أدائهم المميز هذا العام سواء مع أنديتهم أومنتخبات بلادهم وفيما يلي نعرض لكم أبرزهم :

 

نجولو كانتي

نجولو كانتي

لاعب الوسط الفرنسي كان أهم نجوم فريق ليستر سيتي الذي حقق المعجزة الموسم الماضي وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ساعد اللاعب منتخب بلاده على الوصول لنهائي بطولة أمم أوروبا 2016، وكان تألقه اللافت سببا في أن يصر أنتونيو كونتي المدير الفني الجديد لتشلسي على التعاقد معه ويقدم اللاعب أيضا حاليا مستويات رائعة مع البلوز.

 

 

جيروم بواتينج

جيروم بواتينج

على الرغم من اصاباته المتكررة فإن قلب الدفاع كان واحدا من أهم نجوم منتخب ألمانيا في أمم أوروبا يورو 2016 تحت قيادة المدرب يواكيم لوف، ومع ناديه بايرن ميونيخ توج اللاعب بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا كما تم إختياره لاعب العام في بلاده.

 

 

كريم بنزيمة

كريم بنزيمة

على الرغم من استبعاده من منتخب فرنسا بسبب قضية تورطه في ابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا بفيديو إباحي الا أن المهاجم قدم أداء رائعا مع فريقه ريال مدريد الإسباني وسجل 28 هدفا في 36 مباراة بجميع المسابقات، كما ساعد الفريق الملكي على التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية خلال 3 سنوات.

 

 

أليكسيس سانشيز

أليكسيس سانشيز

المهاجم التشيلياني ساعد منتخب بلاده على التتويج بلقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أميركا” للعام الثاني على التوالي على حساب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، وسجل اللاعب 3 أهداف في 6 مباريات وتوج بجائزة أفضل لاعب خلال البطولة ، كما تألق سانشيز مع ناديه آرسنال وساعده على إنهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في مركز الوصافة وسجل 17 هدفا في 42 مباراة بجميع المسابقات.

 

ليوناردو بونوتشي

ليوناردو بونوتشي

الإيطالي كان واحدا من أفضل المدافعين خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 خاصة في المباراتين ضد بلجيكا والسويد، كما تألق اللاعب مع ناديه يوفنتوس وساعده على التتويج بالثنائية المحلية “الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا” للعام الثاني على التوالي.

 

شارك بتعليقك :