تقرير – ميسي على أعتاب صناعة التاريخ مع الأرجنتين هذا العام

يبدو أن النجم وأفضل لاعب في العالم “ليونيل ميسي” لن يكتفي فقط بتحقيق الأرقام القياسية وصناعة التاريخ مع فريقه برشلونة الاسباني بل ايضا سيواصل ذلك على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين.

البرغوث لديه فرصة حقيقية لكسر عدة ارقام قياسية خلال مواجهات الأرجنتين المقبلة هذا العام ومنها المباراة ضد تشيلي في الساعات الأولى من يوم غد في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ميسي سجل حتى الأن 49 هدفا خلال 105 مباراة مع منتخب الأرجنتين وصنع ايضا 31 تمريرة حاسمة منذ ان ظهر لأول مرة مع منتخب التانجو في الودية ضد المجر يوم 17 أغسطس عام 2005.

ويحتل ميسي حاليا المركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني وهي القائمة التي يتصدرها الأسطورة جابرييل عمر باتيستوتا برصيد 56 هدفا، ويتفوق ميسي في ذلك على لاعبين كبار منهم هيرنان كريسبو الذي يحتل المركز الثالث برصيد 35 هدفا سجلها خلال 64 مباراة، والأسطورة دييجو مارادونا صاحب المركز الرابع برصيد 34 هدفا في 91 مباراة والخامس سيرجيو أجويرو الذي سجل 32 هدفا في 68 مباراة.

من ناحية أخرى في حال مشاركة ميسي أمام تشيلي فسيعادل رقم دييجو سيميوني المدير الفني الحالي لأتلتكو مدريد في عدد مشاركاته مع منتخب الأرجنتين برصيد 106 مباراة، حيث يحتل ميسي حاليا المركز الخامس في قائمة الأكثر مشاركة مع الألباسيلستي برصيد 105 متأخرا بمباراة واحدة فقط عن الرابع سيميوني، في القائمة التي يتصدرها حاليا النجم المعتزل خافيير زانيتي برصيد 143 مباراة.

ومن المتوقع أن يشارك ميسي مع الأرجنتين هذا العام في كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أميركا” والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بالاضافة الى 8 مباريات في التصفيات المؤهلة للمونديال ولاشك ان صاحب الـ28 عاما لديه فرصة حقيقية خلال هذه المباريات لمعادلة رقم سيميوني بل والتفوق عليه والاقتراب أكثر من زانيتي بالاضافة الى كسر رقم باتيستوتا الذي يتفوق عليه بسبعة أهداف فقط، بالاضافة الى ذلك فإن ميسي هذا العام لديه ايضا فرصة لتحقيق حلمه بالفوز لأول مرة بلقب مع منتخب بلاده وذلك من خلال التتويج بكوبا أميركا.

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *