تقرير | ماذا تعلمنا من مواجهات ليلة رأس السنة في الدوري الإنجليزي

أقيمت أمس السبت مباريات ليلة رأس السنة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن الجولة 19 من المسابقة وكانت أبرز النتائج فوز ليفربول على ضيفه مانشستر سيتي بهدف دون رد، وفوز مانشستر يونايتد على ضيفه ميدلزبره بهدفين لهدف، بينما عزز تشيلسي صدارته للمسابقة بفوز كبير على ضيفه ستوك سيتي برباعية لهدفين.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اليوم :

 

إبرا وبوجبا صفقتان ذهبيتان ليونايتد

مبارة مانشستر يونايتد و ميدلزبره

تعرض المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش ولاعب الوسط بول بوجبا لإنتقادات بعد انضمامهما ليونايتد هذا الصيف خاصة بوجبا والذي دفع فيه النادي 105 مليون يورو ليصبح الصفقة الأغلى في التاريخ، لكن في هذه المباراة أثبت الثنائي مدى أهميتهما ليونايتد، ففي الهدف الأول كرة بوجبا الطويلة وصلت لإبرا والذي أعطاها بالرأس لأنتوني مارسيال ليسجل هدف التعادل، وبعد 90 ثانية فقط عاد بوجبا ليسجل هدف الفوز ليونايتد برأسية من عرضية للبديل خوان ماتا.

 

ليفربول مرشح للقب

مبارة ليفربول و مانشستر سيتي

بفوزه على خصم صعب مثل السيتي وانفراده بالوصافة أكد ليفربول أنه أحد المرشحين بقوة للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، وربما يكون هو المنافس الوحيد للمتصدر تشلسي على لقب البريميرليج، وقدم دفاع الريدز مباراة رائعة ونجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة أمام فريق كبير، لاشك أن هذا هو النوع من المباريات الذي يجب أن يفوز به ليفربول إذا ما أراد أن ينافس على البطولات هذا الموسم.
السيتي لم يتحسن تحت قيادة جوارديولا

نتيجة بحث الصور عن ‪guardiola‬‏

كانت جماهير السيتي تأمل في أن يتحسن فريقها وسيصبح أحد القوى الكبرى في انجلترا وأوروبا وذلك بعد تولي المدير الفني الاسباني بيب جوارديولا تدريب الفريق هذا الموسم بعد رحيل التشيلي مانويل بلجريني، لكن من الواضح أن السيتي لم يتحسن تحت قيادة مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق، وها هو سقط في اختبار جديد أمام ليفربول، بعد الهزيمة على أرضه بهدف لثلاثية أمام تشلسي، وهو ما قد يشكك في مدى قدرة السكاي بلوز على المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم.
الصدارة لتشلسي والتاريخ أيضا

نتيجة بحث الصور عن ‪chelsea‬‏

بالفوز على ستوك عزز تشلسي صدارته للمسابقة برصيد49 نقطة متفوقا بـ6 نقاط على الثاني ليفربول وبـ10 نقاط على الثالث مانشستر سيتي، لكن ليس هذا فقط ، فلقد كان هذا هو الفوز الـ13 على التوالي للبلوز في الدوري الانجليزي ليعادل رقم الانتصارات المتتالية خلال موسم واحد والذي حققه فريقا بريستون وسندرلاند موسم 1891-1892 و عادله أرسنال موسم 2001-2002.

وستكون مهمة تشلسي القادمة معادلة رقم آرسنال بـ14 انتصار متتالي، على الرغم من أن رقم آرسنال تحقق على مدى موسمين عام 2002.

 

شارك بتعليقك :