تقرير| ماذا تعلمنا من خماسية برشلونة في بالماس بالليجا

حقق برشلونة فوزا كبيرا أمس السبت على ضيفه لاس بالماس بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو في الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

سجل أهداف البرسا : لويس سواريز”هدفين”، ليونيل ميسي، أردا توران وأليكس فيدال.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء :
ميسي .. رقم قياسي جديد ومخاوف !

نتيجة بحث الصور عن ‪messi‬‏

رغم انه لا أحد يتخيل أن النجم ليونيل ميسي قد يرحل يوما عن فريق طفولته وصاحب الفضل عليه برشلونة، الا أن هذا لم يمنع مخاوف جماهير البرسا من رحيل الأرجنتيني عن ملعب كامب نو، حيث شوهد أحد جماهير البلوجرانا وهو يحمل لافتة مكتوبا عليها “ميسي، لا ترحل عن بيتك” ويأتي هذا في ظل الشائعات التي تتردد بقوة في وسائل الاعلام حاليا عن تعثر مفاوضات تجديد العقد بين البرغوث وإدارة النادي.

لكن من ناحية أخرى نجح ميسي في تسجيل هدف ليعادل رقم أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس بالتسجيل ضد 35 فريق مختلف بالليجا، وكان ميسي قد تعرض لإصابة قوية ضد لاس بالماس العام الماضي، لذلك كانت هذه ايضا طريقة لطيفة لمحو تلك الذاكرة السيئة.
التدوير سيفيد برشلونة

نتيجة بحث الصور عن ‪luis enrique‬‏

قام لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بالعديد من التغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد اتلتك بلباو الاسبوع الماضي في اياب ثمن نهائي بطولة كأس الملك، وذلك قبل الجولة المقبلة من هذه البطولة يوم الخميس، عندما يحل البرسا ضيفا على ريال سوسيداد بملعب أنويتا ضمن ربع النهائي.

وأمام بالماس تم اجلاس نيمار وأندريس إنييستا على مقاعد البدلاء، بينما تم استبعاد جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو من القائمة تماما، و عاد جيريمي ماتيو لقائمة الفريق الكتالوني للمرة الاولى منذ شهور، في حين تم منح أليكس فيدال ظهوره الثاني في الدوري هذا الموسم.

وبالتأكيد التدوير سيفيد برشلونة كثيرا بسبب ازدحام المباريات حتى العطلة الدولية مارس المقبل حيث سيلعب البرسا حتى ذلك الوقت مباريات في منتصف الأسبوع سواء في كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا.

 

رافينيا يستفيد من المشاركات المتتالية

نتيجة بحث الصور عن ‪rafinha‬‏

كان رافينيا واحد من أفضل اللاعبين في المباراة  وهذا ليس من قبيل الصدفة حيث أن أدائه هذا جاء بعد أن شارك كأساسي في الفوز بالمباراة الماضية 3-1 على أتلتك بلباو في اياب دور الـ16 بكأس الملك .

وعلى الرغم من أن كثيرين كانوا يعتقدون أن دينيس سواريز قد يشارك أمام بالماس مستفيدا من التدوير، الا أن المدرب لويس انريكي فضل الابقاء على رافينيا في تشكيلة الفريق.

ولم يخيب البرازيلي ظن انريكي حيث قدم أداء ناضجا، وابداعيا، ولعب دور أندريس انيستا بأفضل شكل ممكن في وسط الميدان.
فيدال قد لا يرحل

نتيجة بحث الصور عن ‪aleix vidal‬‏

قام المدرب انريكي باشراك الظهير الأيمن أليكس فيدال كأساسي في هذه المباراة وقدم اللاعب أداء رائعا وسجل هدفا، كما أشاد به إنريكي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، وقد يكون ذلك دليلا على أن لاعب اشبيلية السابق له مستقبل مع البرسا وذلك بعد التقارير التي كانت قد ربطته بالرحيل عن ملعب كامب نو بسبب قلة مشاركاته.

 

شارك بتعليقك :