تقرير – ماذا تعلمنا من ثلاثية السيتي أمام دينامو كييف في دوري الأبطال

حقق مانشستر سيتي الانجليزي فوزا مهما على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بثلاثية لهدف في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

أحرز أهداف السيتي : سيرجيو أجويرو، ديفيد سيلفا ويايا توريه فيما أحرز اللاعب فيتالي بيالسكي هدف أصحاب الأرض.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذه المباراة :

بلجريني كان محقا

قام مانويل بلجريني المدير الفني للسيتي باشراك اللاعبين الشباب في المواجهة الأخيرة ضد تشلسي في كأس الاتحاد الانجليزي والتي انتهت بفوز ساحق لتشلسي بخماسية لهدف،ويبدو أن المدرب التشيلياني كان محقا في ذلك من أجل اراحة نجومه الكبار لدوري الأبطال.

السيتي محظوظ بأجويرو

على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها هذا الموسم الا أن سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي قدم أداء متميزا في هذه المباراة حيث سجل الهدف الأول، كما أن تمريرته بالكعب لزميله رحيم سترلينج كانت اساسية في تسجيل الهدف الثاني الذي أحرزه ديفيد سيلفا.

أجويرو أثبت مجددا أنه مهاجم من طراز عالمي، ولاشك أن فرق مثل آرسنال تتحسر لعدم امتلاكها لمهاجم بهذه المواصفات، خاصة بعد أن فشل الفرنسي أوليفيه جيرو في تقديم أي شيء في هزيمة الجانرز الأخيرة أمام برشلونة الاسباني بهدفين دون رد.

يارمولينكو يجب أن يرحل

يبدو أن أندري يارمولينكو جناح ديناموكييف عليه أن يبحث عن نادي كبير ينضم له خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، اللاعب حاليا هو نجم الدوري الاوكراني خاصة بعد رحيل كونوبليانكا وأليكس تيكسييرا،لكن عندما يتواجه دينامو مع فريق أوروبي كبير فإن هذا الفريق يركز على يارمولينكو باعتباره النجم الأهم ويشدد الرقابة عليه، وبالتالي لا يتمكن اللاعب من تقديم أفضل ما لديه، لذلك من الأفضل أن يرحل صاحب الـ26 عاما لفريق كبير به لاعبين من نفس مستواه حتى يساعدوه على أن يظهر مواهبه وقدراته الحقيقية، فبقائه مع دينامو سيضر بمسيرته المهنية كثيرا.

اوتامندي رائع رغم الخطأ

على الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه نيكولاس أوتامندي قلب دفاع السيتي وتسبب في الهدف الذي سجله دينامو، الا أن الأرجنتيني قدم أداء رائعا طوال اللقاء ربما لوجود البلجيكي فنسنت كومباني الى جانبه،حيث منع أوتامندي الكثير من الفرص الخطيرة وكان متفوقا في ألعاب الهواء، ويبدو أنه أخيرا تمكن من أن يرد بقوة على الانتقادات التي تعرض لها بعد أن جلبه السيتي بأموال كثيرة من فالنسيا الصيف الف الماضي.

السيتي يفك عقدته أخيرا!

على الرغم من أن المفاجأت واردة في كرة القدم،الا أن ان السيتي بهذا الفوز قد ضمن بنسبة 99% التواجد في دور الثمانية من دوري الأبطال ، وهو الأمر الذي كان الستسنز قد فشلوا في تحقيقه خلال السنوات القليلة الأخيرة، حيث ودعوا البطولة في أخر نسختين من دور الـ16 أمام برشلونة الاسباني.

الفريق الأوكراني سيكون مطالبا بالفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل  في مباراة الاياب على ملعب الاتحاد معقل السيتي، وهذا من غير المحتمل أن يحدث خاصة وأنه خسر في أخر 3 زيارات له لإنجلترا.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *