تقرير | ماذا تعلمنا من تتويج ريال مدريد بمونديال الأندية على حساب كاشيما

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2016 وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على كاشيما أنتلرز الياباني برباعية لهدفين.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق، حيث تقدم ريال مدريد عن طريق كريم بنزيمة ورد كاشيما بثنائية عن طريق اللاعب شيباساكي وتعادل كريستيانو رونالدو لريال مدريد من ركلة جزاء، قبل أن يعود الدون ويسجل ثنائية الفوز للفريق الملكي في الأشواط الإضافية.

 

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء:

 

كالعادة .. ريال مدريد يصنع التاريخ

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid kashima‬‏

إذا كان برشلونة قد ارتبط قد تاريخيا واشتهر بأسلوب لعبه الجميل فإن ريال مدريد ارتبط في أذهان جماهيره ومحبيه بحصده الدائم لألقاب، وكان هذا هو ثالث لقب يحصده الريال في عام 2016 بعد دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، بالاضافة الى ذلك أصبح الميرينجي هو الفريق الأكثر تتويجا قاريا في التاريخ برصيد 21 لقب :11 دوري أبطال،3 سوبر أوروبي، 3 إنتركونينتال، 2 كأس الاتحاد الأوروبي، 2 كأس عالم للأندية.

 

رونالدو يؤكد أنه الأفضل

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid fifa club‬‏

توج كريستيانو رونالدو مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي 2016، وعلى الرغم من أن البعض قد شكك في مدى استحقاقه للفوز بالجائزة، الا أن الدون رد مجددا بقوة على المنتقدين، وفي هذه المباراة سجل ثلاثية ليساعد فريقه على التتويج بالمونديال والذي كان ثالث لقب له هو شخصيا هذا العام بعد دوري الأبطال وبطولة أمم أوروبا مع منتخب البرتغال في عام يعتبر هو الأفضل خلال مسيرة صاحب الـ31 عاما، كما حصد اللاعب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال.

 

دفاع ريال مدريد يعاني

نتيجة بحث الصور عن ‪shibasaki real madrid‬‏

رغم الفوز والتتويج وتجنب الريال للهزيمة في أخر 37 مباراة على التوالي بجميع المسابقات وهو رقم قياسي، الا أنه من الواضح أن دفاع اللوس بلانكوس مازال يعاني، حيث تلقت شباكه هدفين في هذه المباراة، وهو الأمر الذي حدث مؤخرا أيضا أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الاسباني، وبالتأكيد يجب على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أن يبحث عن حل لمشاكل فريقه في الخط الخلفي وعدم الاعتماد دائما على قوته الهجومية في تغطية أخطاء الدفاع.
بنزيمة..رجل المناسبات الكبيرة

نتيجة بحث الصور عن ‪benzema‬‏

المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة دائما ما يكون هو كبش الفداء للصحافة المدريدية كلما تعثر الفريق، وتعرض اللاعب مؤخرا لانتقادات لاذعة وطالب البعض باستبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق واستبداله بألفارو موراتا.

الا أن اللاعب نجح في الرد بقوة على هذه الانتقادات خلال المباريات القليلة الأخيرة حيث سجل ثنائية في بوروسيا دورتموند بدوري الأبطال، وسجل الهدف الأول في الفوز بهدفين دون رد على كلوب أمريكا في نصف نهائي كأس العالم، وفي نهائي المونديال ضد كاشيما افتتح التسجيل لريال مدريد، قبل أن يصنع الهدف الثالث وهدف الحسم الذي سجله رونالدو.
جيمس يقترب من الرحيل

صورة ذات صلة

يبدوأن أيام صانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريجيز مع ريال مدريد قد أصبحت معدودة وبنسبة كبيرة سرحل اللاعب عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، وعانى رودريجيز من قلة المشاركات مع الريال تحت قيادة زيدان، وأمام كاشيما تواجد اللاعب على مقاعد البدلاء ولم يستخدمه زيدان على الرغم من أنه قام باجراء 4 تغييرات خلال اللقاء،وهو ما قد يدل على أن اللاعب قد أصبح خارج حسابات ملعب سانتياجو برنابيو.

 

شارك بتعليقك :