تقرير | ليفربول يتألق أمام الكبار.. ماذا تعلمنا من قمة الدوري الإنجليزي بين الريدز وآرسنال

حقق ليفربول فوزا كبيرا على ضيفه آرسنال بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب أنفيلد ضمن الجولة 27 من الدوري الانجليزي hلممتاز.

تقدم ليفربول بثنائية عن طريق روبرتو فيرمينو وساديو ماني، وقلص داني ويلباك الفارق لآرسنال الا أن ليفربول رد بهدف ثالث عن طريق جورجينيو فينالدوم.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء :

 

ليفربول تخصص كبار فقط!

ليفربول

يبدو أن ليفربول قد أصبح  متخصصا في تقديم المستويات الرائعة فقط أمام الأندية الكبيرة، وخسر ليفربول خمس مرات في 27 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم والغريب والمثير للدهشة أن جميع الهزائم الخمسة جاءت ضد فرق النصف السفلي من الجدول بينما كانت نتائج ا ليفربول أمام الستة الكبار رائعة : حيث تعادل وفاز أمام تشيلسي، ونفس الأمر مع توتنهام، وتعادل مرتين مع مانشيستر يونايتد وفاز مرتين على آرسنال بينما فاز على مانشستر سيتي والمباراة القادمة ستكون يوم 19 مارس المقبل.

ولقد أثبتت هذه المباراة ضد آرسنال أن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لديه ما يكفي من الجودة للمنافسة على لقب البريميرليج، لذلك تخيلوا لو كان الريدز قد فازوا على بيرنلي، بورنموث، سوانزي، هال سيتي وليستر سيتي بالتأكيد كان موقفهم سيكون مختلفا في جدول الترتيب حاليا وربما كانوا الأن في الصدارة بدلا من تشيلسي.

وسيتواجه ليفربول في المباراة القادمة على أرضه مع فريق صغير هو بيرنلي وبالتأكيد ستكون فرصة لليفربول كي يثبت أنه قادر على الأداء بقوة أمام الصغار مثلما يفعل أمام الكبار!.
آرسنال يدفع ثمن استبعاد سانشيز

الأرسنال

في خطوة غريبة ورغم غياب صانع الألعاب مسعود أوزيل للمرض استبعد آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال نجم الهجوم أليكسيس سانشيز من التشكيلة الأساسية وأجلسه على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالدولي التشيلي في الشوط الثاني بدلا من فرانسيس كوكلين والفريق متأخر بهدفين، وبالفعل نجح سانشيز في صناعة الفارق وإعادة آرسنال للمباراة بصناعته الهدف الأول لفريق شمال لندن الذي سجله ويلباك كما كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني والتعادل للضيوف.

قرار عدم بدء سانشيز بالتأكيد لا يمكن أن يكون بسبب مباراة اياب ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الاسبوع ضد بايرن ميونيخ ، كان يجب على فينجر التركيز على المنافسة على المراكز الأربعة الاولى في الدوري الانجليزي – حيث أنه متأخر أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 5-1 في مباراة الذهاب – وفي حاجة الى معجزة للتأهل الى الدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، لكن يبدو تقريبا أن سبب استبعاد سانشيز هو أن فينجر كان يحاول ايصال رسالة للجماهير مفاداها ان آرسنال سوف يكون على ما يرام دون سانشيز وأوزيل في الموسم المقبل إذا لم يجددا تعاقدهما مع النادي، لكن المدرب الفرنسي دفع الثمن في النهاية وخسر مباراة مهمة.

 

شارك بتعليقك :