تقرير – لهذه الأسباب سينجح مورينيو مع مانشستر يونايتد

تترد الأن شائعات قوية عن أن المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” سيتولى تدريب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي ابتداء من الموسم المقبل.

سبيشيال وان تمت اقالته من تدريب تشلسي نهاية العام الماضي وهو الأن بلا عمل، لكن من المتوقع أن يتولى تدريب أحد الفرق الأوروبية الكبرى ابتداء من الموسم المقبل، ويعتبر اليونايتد هنو الأقرب للحصول على خدماته حيث يقال أن المدرب الهولندي “لويس فان خال” سيرحل نهاية الموسم الحالي على الرغم من تبقي عام في عقده مع ملعب أولدترافورد.

وفيما يلي نعرض لكم أهم العوامل التي من المتوقع أن تساعد مورينيو على النجاح في مانشستر يونايتد.

الخبرة

بالتأكيد يملك مورينيو الخبرة اللازمة لتدريب نادي كبير مثل اليونايتد حيث سبق له التدريب في دوريات كبيرة مثل الدوري الايطالي والاسباني مع انترميلان وريال مدريد، ولكن الأهم من ذلك هو خبرته في الدوري الانجليزي الممتاز حيث درب تشلسي لمدة سبعة مواسم على فترتين، وبالتأكيد فإن مورينيو يعرف كل دهاليز وتفاصيل البريميرليج ولاشك ان ذلك سيساعد اليونايتد كثيرا على استعادة هيبته المحلية.

دعم الجماهير


منذ أسابيع قليلة حينما كانت نتائج اليونايتد سيئة للغاية وغاب الفوز عن الفريق لعدة مباريات متتالية طالبت جماهير الفريق سواء في المدرجات اوعلى مواقع التواصل الاجتماعي باقالة الهولندي لويس فان خال وتعيين مورينيو بدلا منه فورا، وعلى الرغم من أن فان خال لم تتم اقالته حتى الأن من تدريب اليونايتد، الا أن ما حدث خلال الاسابيع الماضية يدل على أن جماهير اليونايتد تثق في مورينيو وتراه الأمثل لقيادة فريقها وهذا بالتأكيد سيساعده في أداء عمله.

جوارديولا

سيتولى بيب جوارديولا تدريب الجار مانشستر سيتي ابتداء من الموسم المقبل ومن المتوقع أن يقوم بدعم صفوف السكاي بلوز بصفقات قوية من اجل ضمان السيطرة على البريميرليج، ويبدو أنه لايوجد أنسب من مورينيو غريم جوارديولا لتدريب اليونايتد.

الجميع يعرف المنافسة والعداوة الشديدة بين مورينيو وجوارديولا والتي بدأت عندما كانا يدربان ريال مدريد وبرشلونة ثم استمرت عندما انتقلا الى تشلسي وبايرن ميونح ويبدو أن هذا الصراع سيشهد فصلا جديدا ابتداء من الموسم المقبل.

وجود مورينيو مدربا لليونايتد بالتأكيد سيحمسه هو ولاعبيه من أجل التقدم نحو القمة والتفوق على الجار والغريم السيتي بقيادة بيب.

يعرف كيف يفوز

من المعروف أن مورينيو يركز دائما على تحقيق الفوز حتى لو لم يقدم فريقه أداء جيد،وقد يعتقد البعض أن هذا لن يعجب جماهير اليونايتد التي مازالت تعاني من كرة فان خال المملة والتي دمرت الكرة الجميلة التي كان يلعبها الفريق أيام المدرب التاريخي السير أليكس فيرجسون، لكن مورينيو سيكون مختلفا عن فان خال، فربما تقبل جماهير اليونايتد بأسلوب مورينيو الممل وذلك في حالة واحدة فقط وهي قيادته الفريق للتتويج بالألقاب مرة أخرى.

مهندس صفقات ناجح

أنفق اليونايتد أكثر من 200 مليون باوند خلال أخر موسمين على صفقات جديدة ورغم ذلك فشل الفريق في تحقيق لقب الدوري الانجليزي كما خرج بشكل مهين من دور مجموعات دوري الأبطال هذا الموسم وهو ما يدل على أن الصفقات التي تأتي النادي لا يتم التعاقد معها بشكل علمي ومدروس على أساس احتياجات الفريق الحقيقية.

على الجانب الأخر سنجد أن مورينيو في ثاني مواسم فترته الثانية مع تشلسي وبعد تعاقده مع لاعبين اثنين فقط هما سيسك فابريجاس ودييجو كوستا نجح في قيادة البلوز للتتويج بلقب البريميرليج وكأس الرابطة، وهو ما يدل على أنه يعرف جيدا الصفقات التي يحتاجها فريقه.

عرض اليونايتد هو الأفضل

ربما اليونايتد هو أفضل نادي يمكن أن يتولى قيادته مورينيو العام الحالي، حيث اتفق بايرن ميونخ مع الايطالي كارلو انشيلوتي، فيما يبدو أن ريال مدريد سيحتفظ بالفرنسي زين الدين زيدان على الأقل لموسم أخر، أما انترميلان فيعاني حاليا في الدوري الايطالي ولم يعد يمتلك نفس الفريق الذي حقق الثلاثية التاريخية عام 2010.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *