تقرير – لعنة “بي بي سي” تطارد ريال مدريد في الكلاسيكو !

سيخوض ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان اختبارا صعبا السبت المقبل وذلك عندما يحل ضيفا على غريمه برشلونة بملعب كامب نو في الجولة31 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

ريال مدريد رغم ضياع أمله في التتويج باللقب هذا الموسم وتأخره بفارق 10 نقاط عن المتصدر برشلونة الا أن الفريق الملكي سيهدف الى تحقيق الفوز للحصول على دفعة معنوية قوية قد تساعده على التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد من المتوقع ان يعتمد في  المباراة على الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وكريم بنزيمة المعروف بـ بي بي سي اختصارا لأسمائهم.

لكن المفاجأة هي أن جميع مباريات الكلاسيكو التي تواجد فيها الثلاثي معا انتهت بخسارة ريال مدريد.

ومنذ انضمام جاريث بيل لريال مدريد صيف 2013 قادما من توتنهام هوتسبير الانجليزي لعب ريال مدريد ضد برشلونة في 6 مباريات،ولم يفز الفريق الملكي سوى مرتين الأولى كانت في نهائي كأس ملك اسبانيا 2014 والثانية كانت كلاسيكو الدور الأول في الدوري اسباني على ملعب سانتياجو برنابيو الموسم الماضي،فيما خسر الميرينجي أمام الفريق الكتالوني في الأربعة مباريات الأخرى.

في الحقيقة بدون البي بي سي فاز ريال مدريد في مباراتي كلاسيكو وخسر في واحدة، بينما بوجودهم خسر 3 مباريات كلاسيكو، اول مواجهة بعد انضمام بيل كانت يوم 26 أكتوبر 2013 في هذا الوقت كان الايطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدربا لريال مدريد وقام باشراك بيل كأساسي قبل أن يدفع بـ كريم بنزيمة بدلا منه في الدقيقة 60 الا أن المباراة انتهت بخسارة الريال 1-2، وكانت هذه هي الهزيمة الوحيدة للريال بدون بي بي سي مكتمل.

وفي مارس 2014 جاء برشلونة لملعب برنابيو ورغم ان البي بي سي تواجدوا في تشكيلة الريال الا أن المباراة انتهت بفوز برشلونة برباعية مقابل ثلاثية، لكن فرصة الانتقام جاءت للريال في نهائي كأس ملك اسبانيا لكن هذه المرة غاب كريستيانو للإصابة ورغم ذلك توج ريال مدريد باللقب بفضل هدف رائع من جاريث بيل لن تنساه جماهير اللوس بلانكوس.

وفي الموسم الماضي تواجه الفريقين مرتين في الليجا، الأولى كانت على ملعب سانتياجو برنابيو وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية لهدف لكن بيل كان غائبا عن المباراة للإصابة، أما الثانية فكانت على ملعب كامب نو وانتهت بفوز برشلونة 2-1 وهذه المرة كان ثلاثي البي بي سي حاضرا منذ البداية.

ونفس الأمر حدث في كلاسيكو الدورالأول هذا الموسم على ملعب برنابيو ولكن مع تغيير المدرب حيث كان مدرب الريال هذه المرة هو رافائيل بينيتيز والذي أشرك ثلاثي بي بي سي منذ البداية الا أنه تعرض لهزيمة مهينة أمام البرسا برباعية نظيفة كانت احد أهم أسباب اقالته من تدريب فريق العاصمة الاسبانية منتصف الموم الحالي وتعيين زيدلن بدلا منه.

ويرى البعض ان اشراك ثلاثي البي بي سي كاملا في الكلاسيكو يعطي برشلونة تفوقا في وسط الملعب وبالتالي يجعل دفاع الريال أكثر هشاشة، ووفقا للإحصائيات فإن ريال مدريد تلقت شباكه في الكلاسيكو أهدافا بمعدل 3.3 بوجود البي بي سي، بينما بدونهم تلقت 1.33 في المباراة الواحدة، وسيكون لزاما على المدرب زيدان حل هذه المعضلة في الكلاسيكو المقبل خاصة وان تقارير تؤكد انه سيشرك الثلاثي منذ البداية، فهل سيفعلها زيدان ويفوز  ريال مدريد على برشلونة لأول مرة بـ بي بي سي مكتمل؟.

 

 

 

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *