تقرير | كيف يصبح مانشستر سيتي قوة عظمى مجددا تحت قيادة جوارديولا؟

تولى المدير الفني المحنك بيب جوارديولا تدريب فريق مانشستر سيتي الانجليزي هذا الصيف ليحقق السكاي بلوز أخيرا حلمهم بالحصول على خدمات المدرب الاسباني.

ونجح جوارديولا في قيادة السيتي للفوز في أول ثلاث مباريات من موسم الدوري الانجليزي الحالي وهو ما جعل البعض يرشح الستسنز للتتويج بلقب البريميرليج.

وفيما يلي سنعرض لكم بعض الأشياء التي ربما على جوارديولا أن يفعلها من أجل اعادة السيتي مجددا لقمة الكرة الانجليزية بالاضافة الى المنافسة في أوروبا.

الاعتماد على الشباب

نتيجة بحث الصور عن ‪leroy sane‬‏

كان كليشي اهيناتشو هو اللاعب الشاب الوحيد الذي حصل على فرصة وتألق في عهد المدرب السابق  مانويل بلجريني لكن مع قدوم جوارديولا فإنه من المتوقع أن يتم الدفع بالمزيد من الشباب في تشكيلة الفريق، جوارديولا كان له دور مهم في الدفع بنجوم شباب مثل جيرارد بيكيه، بيدرو وسيرجيو بوسكيتس عندما كان في برشلونة وفي بايرن ميونيخ حصل الثنائي الشاب جوشوا كيميتش وكينجسلي كومان على أماكن في التشكيلة الاساسية للبافاري.

وفي السيتي من المتوقع أيضا أن يدفع جوارديولا بلاعبين صغار مثل بابلو مافيو وأليكس جارسيا بالاضافة الى ذلك فلقد تعاقد في الميركاتو الأخير مع نجوم شباب مثل جون ستونز، ليروي سانيه وأولكسندر زينتشينكو وجابرييل جيسوس “الذي سينضم في يناير” هذا بالاضافة الى امتلاكه بالفعل للثنائي اهيناتشو ورحيم سترلينج

النظر للمستقبل وعدم التعجل
نتيجة بحث الصور عن ‪guardiola champions league‬‏
توج جوارديولا بـ21 لقب خلال سبعة مواسم مع برشلونة وبايرن ميونيخ، لكن رغم ذلك من المتوقع أن تكون مهمته أصعب مع السيتي وذلك لقوة أندية الدوري الانجليزي والتي ستحصل على أموال طائلة بعد اتفاق حقوق البث التلفزيوني الجديد وهو ما سيجعلها تدعم صفوفها بأقوى وأفضل اللاعبين لذلك فوز السيتي بالألقاب في عهد جوارديولا لن يكون سهلا.

ولقد ألمح جوارديولا في بدايته مع السيتي الى أنه يريد من جماهير الفريق التحلي بالصبر وعدم التعجل على حصد الألقاب، فإعادة بناء الفريق والذي تراجع مستواه خلال الـ18 شهرا الماضية تحت قيادة بلجريني ستأخذ وقتا طويلا ويجب على جماهير السيتي الصبر طالما أنهم اختاروا التعاقد مع جوارديولا.

علاج مشاكل الدفاع
نتيجة بحث الصور عن ‪john stones‬‏
كان خط الدفاع ومازال يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لمانشستر سيتي خلال السنوات القليلة الماضية، فلقد عانى السكاي بلوز كثيرا في هذه المنطقة خاصة عندما كان يغيب القائد وقلب الدفاع فنسنت كومباني، ولقد قام جوارديولا بتدعيم الدفاع في الميركاتو الأخير بالتعاقد مع جون ستونز قلب دفاع ايفرتون ورغم ذلك فلقد تلقت شباك السيتي 3 أهداف ف أول 3مباريات من البريميرليج هذا الموسم لكن ربما الأمور تتحسن أكثر عندما يحرس التشيلي كلاوديو برافو مرمى الفريق بعد أن رحل جو هارت لتورينو على سبيل الإعارة.

عودة ستيرلينج

نتيجة بحث الصور عن ‪raheem sterling‬‏

تعرض النجم الشاب رحيم سترلينج لإنتقادات لاذعة منذ انتقاله للسيتي العام الماضي قادما من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه سترليني، حيث فشل في تكرار الأداء الرائع الذي كان يقدمه مع ليفربول، لكن يبدو أن سترلينج قد بدأ يعود لمستواه بعد تولي جوارديولا تدريب الفريق، حيث سجل اللاعب هدفين في الفوز الأخير 3-1 على وستهام يونايتد، وبالتأكيد فإن استمرار تألق اللاعب سيكون اساسيا في عودة السيتي لمنصات التتويج مرة أخرى.

الفوز في ديربي مانشستر

نتيجة بحث الصور عن ‪manchester derby‬‏

سيكون لمباراة ديربي مانشستر هذا الموسم نكهة خاصة وذلك لتواجد البرتغالي جوزيه مورينيو كمدير فني للجار مانشستر يونايتد، وبالتأكيد فإن جوارديولا يجب أن يقدم أفضل ما لديه للفوز على الجار اليونايتد بقيادة غريمه مورينيو ، خاصة وأن الفريقين من المتوقع أن يتنافسا على اللقب حتى الجولة الأخيرة من الموسم وذلك بسبب الصفقات القوية التي أبرماها في الميركاتو الصيفي الأخير والتي تعطيهما الأفضلية على بقية أندية البريميرليج.

 

شارك بتعليقك :