تقرير – ستة نجوم يستعدون للرحيل عن تشلسي نهاية الموسم

عانى فريق تشلسي الانجليزي من نتائج كارثية هذا الموسم، تسببت في اقالة المدير الفني جوزيه مورينيو بعد أن تراجع مركز الفريق بالدوري الانجليزي الممتاز بالاضافة الى المشاكل خارج الملعب منها مشاكله مع طبيبة الفريق ايفا كارنيرو وأيضا خلافاته مع عدد من نجوم الفريق.

وعلى الرغم من تعيين مدرب جديد هو الهولندي “جوس هيدينك” فإنه يبدو أن نهاية الموسم الحالي ستشهد رحيل عدد من أبرز نجوم فريق غرب لندن لكبرى الأندية الأوروبية.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن ملعب ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 
سيزار أزبيكلويتا

انضم أزبيكلويتا لتشلسي كظهير أيمن، الا أنه تم استخدامه كظهير ايسر بعد تدهور مستوى المخضرم أشلي كول وابتعاده عن التشكيلة الاساسية ثم رحيله في النهاية لروما.

ازبيكلويتا أثبت انه أحد افضل المدافعين في العالم، وهو ما سيجعله هدفا لكبرى الأندية الأوروبية الميركاتو المقبل ومنهم برشلونة الذي يبحث عن بديل لداني ألفيش، وربما يحاول النادي الكتالوني اغراء اللاعب بالعودة لوطنه حيث لعب من قبل لصالح اوساسونا.

 
أوسكار

العديد من لاعبي امريكا الجنوبية في الماضي فشلوا في اثبات انفسهم في الدوري الانجليزي الممتاز مثل خوان فيرون، دييجو فورلان وهيرنان كريسبو على الرغم من تألقهم قبل ذلك في دوريات أخرى الا أننا في العصر الحديث رأينا استثناءات منهم سيرجيو أجويرو ، لويس سواريز وأليكسيس سانشيز وأيضا أوسكار.

البرازيلي الشاب أثبت انه احد أفضل صانعي الالعاب ، صحيح انه حتى الأن لم يصل للمستوى الذي يجعلنا نقول انه لاعب من طراز عالمي، لكن ربما هذا بسبب تعثر تشلسي هذا الموسم هو الذي منعه من مواصله تطوره، وربما هذا أيضا هو السبب الذي سيجعله يفكر في الرحيل عن فريق غرب لندن نهاية الموسم.

 
نيمانيا ماتيتش

لاعب الوسط الصربي على الرغم من تعرضه لانتقادات لاذعة هذا الموسم الا أنه مازال أحد أفضل اللاعبين في مركزه، فهو لديه المهارة والقوة البدنية ويجيد ألعاب الهواء واستخلاص الكرة، وهذا بالتأكيد سيجعله مطمعا لكبرى الأندية التي مازالت تبحث عن تدعيم خط وسطها مثل مانشستر يونايتد وآرسنال.

 
سيسك فابريجاس

لاعب الوسط الاسباني لديه قدرة غير عادية على قراءة المباريات وصناعة الفرص والأهداف، كما أن لديه خبرة كبيرة في البريميرليج حيث سبق له اللعب لآرسنال، كما تألق أيضا مع برشلونة في الليجا.

وبالتأكيد لاعب بهذه الصفات أي فريق في العالم يتمنى التعاقد معه، فربما يعود لآرسنال أو برشلونة،على أي حال اذا رحل عن تشلسي فهو لن يجد صعوبة في الانتقال لأحد عمالقة القارة العجوز.

 
دييجو كوستا

احد اكثر اللاعبين جدلا في الوقت الراهن، انضم لتشلسي قادما من أتلتكو مدريد الاسباني صيف 2014، ونجح في التألق مع البلوز وتوج معهم بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، الا أنه تعرض لانتقادات هذا الموسم حيث تم اتهامه بأنه أحد أهم الاسباب لنتائج الفريق السيئة وانه تعمد الظهور بشكل سيء من اجل احراج مدربه مورينيو واجبار ادارة النادي على الإطاحة به من تدريب الفريق.

ورغم ذلك العديد من الأندية ستكون مهتمة بضم الدولي الاسباني الصيف المقبل مثل بايرن ميونخ الألماني والذي سيبحث عن مهاجم في حال رحيل “روبرت ليفاندوفسكي” لريال مدريد، وايضا باريس سان جيرمان الفرنسي في حال رحيل المخضرم “زلاتان ابراهيموفيتش”.

 
ادين هازارد

النجم البلجيكي هو أحد أبرز المواهب في العالم في الوقت الراهن، الا أنه تعرض لانتقادات بعد تدهور مستواه هذا الموسم، وربما سيحاول الجناح البحث عن فريق أخر الموسم المقبل لاستعادة توازنه وكي يثبت للجميع انه مازال لاعبا من طراز عالمي، ويعتبر نادي ريال مدريد الاسباني هو الأقرب للحصول على خدمات صاحب الـ25 عاما حيث يقال أن ادارة النادي الملكي تراه البديل الأنسب في حال رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *