تقرير – سبعة دروس تعلمناها من موقعة آرسنال – تشلسي

حقق تشلسي فوزا ثمينا على مضيفه وجاره آرسنال بهدف دون رد سجله دييجو كوستا في الجولة 23 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذه المواجهة :

تشلسي عقدة آرسنال

على الرغم من أن تشلسي يحتل حاليا المركز 13 في الدوري الانجليزي بينما آرسنال في المركز الثالث، الا أن هذا لم يمنع البلوز من تكرار فوزهم هذا الموسم على الجانرز على الرغم من أن فريق غرب لندن في أسوأ حالاته، ليكون بذلك آرسنال قد فشل  في تحقيق الفوز على تشلسي في الدوري منذ أكتوبر 2011.

دفاع تشلسي تحسن

ظهر رباعي دفاع تشلسي : جون تيري،  كورت زوما، سيزار أزبيكلويتا وبرانسيلاف ايفانوفيتش بشكل رائع  وكأنهم قد عادا للموسم الماضي، دفاع تشلسي نجح في التصدى لهجمات آرسنال خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة على الرغم من أرسنال كان يلعب بـ10 لاعبين فقط بعد طرد بيير ميرتساكر.

كوستا وفابريجاس بدءا طريق العودة

ظهر لاعب الوسط سيسك فابريجاس والمهاجم دييجو كوستا بشكل رائع ويبدو أنهما بدءا يستعيدان مستواهما السابق، خاصة كوستا الذي تسبب في طرد ميرتساكر كما سجل هدف الفوز لتشلسي.

ويليان الرائع

واصل البرازيلي ويليان عروضه الرائعة مع تشيلسي هذا الموسم، اللاعب الذي تألق كثيرا بداية الموسم الحالي رغم تعثر فريقه، واصل أيضا ذلك أمام الجانرز وكان بالتأكيد يستحق لقب رجل المباراة.

فينجر يمارس هوايته المفضلة

بعد المباراة واصل ارسين فينجر مدرب أرسنال هوايته المفضلة بالشكوى من التحكيم حيث زعم ان ميرتساكر لم يستحق الطرد وأن دييجو كوستا هو من يجب لومه!.


آرسنال يحتاج لقلب دفاع

كان طرد ميرتساكر نقطة تحول في المباراة لصالح تشلسي، وهو ما يدل على أن آرسنال اصبح في حاجة الى قلب دفاع شاب بدلا من الثنائي العجوز كوسيلني وميرتساكر اللذان أصبحا غير قادرين على مجاراة مهاجمي الخصم، وتتردد الأن شائعات عن آرسنال مهتم بضم جون ستونز من ايفرتون خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

توتنهام قد يصبح مرشحا للقب!

بعد الخسارة أصبح توتنهام الرابع على بعد نقطتين فقط من آرسنال الثالث، وأي تعثر قادم لآرسنال قد يعني تقدم توتنهام أكثر نحوالقمة،وربما نرى السبيرز ينافسون على لقب البريميرليج هذا الموسم.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *