تقرير | تعرف على أشهر “الأشقاء” في تاريخ كرة القدم .. منهم التوأم المصري

بوبي وجاك تشارلتون

بوبي وجاك تشارلتون

الثنائي الإنجليزي فازا بكأس العالم 1966 على أرض بلادهما، ويعتبر بوبي تشارلتون من أعظم اللاعبين الذين أنتجتهم  إنجلترا وقدم حياة مهنية ناجحة على ملعب اولد ترافورد مع مانشستر يونايتد الذي شارك معه في 758 مباراة في جميع المسابقات وحصل على العديد من الجوائز.

على الجانب الأخر جاك،لعب في مركز قلب الدفاع مع ليدز يونايتد، وشارك في 762 مباراة مع البيض وفاز بلقب الدوري في 1968-1969 موسم.

 

جوزيبي و فرانكو باريزي

جوزيبي و فرانكو باريزي

الأخوان صنعا تاريخهما في ناديين متنافسين، جوزيبي، لاعب خط الوسط الدفاعي وقلب الدفاع، شارك في ما يقرب من 400 مباراة في الدوري مع إنترميلان وفاز بلقب بطولة الدوري مرتين.

فرانكو، من ناحية أخرى، يعتبر واحدا من أشهر المدافعين، ولعب لصالح إيسي ميلان غالبية حياته المهنية، وقام النادي اللومباردي بالغاء القميص رقم 6 احتراما له بعد اعتزاله، وفاز فرانكو بستة ألقاب دوري وثلاث كؤوس أوروبية في ميلانو.

 

مايكل وبراين لاودروب

نتيجة بحث الصور عن ‪Michael and Brian Laudrup‬‏

يعتبر مايكل من أبرز صانعي الألعاب الموهوبين وخلال حياته المهنية اللامعة، لعب مايكل في بعض من أكبر الأندية الأوروبية، منهم أياكس أمستردام وبرشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، وفاز بلقب الدوري في هولندا وإسبانيا وإيطاليا وكان جزءا من فريق برشلونة الفائز بكأس أوروبا في عام 1992.

أما براين فلقد كان ضمن المنتخب الوطني الدنماركي في أعظم عصوره ببطولة الأمم الأوروبية عام 1992، كما لعب لعدد من عمالقة أوروبا، بما في ذلك بايرن ميونيخ وميلان، وأياكس.

 

فرانك ورونالد دي بوير

نتيجة بحث الصور عن ‪Frank and Ronald De Boer‬‏

الثنائي الهولندي لعبا لأياكس وبرشلونة ورينجرز، فاز فرانك بخمسة ألقاب دوري مع أياكس و1998-1999 الدوري الاسباني مع برشلونة، كما شارك في 112 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي، وكان جزءا من المنتخب الأول عندما احتل المركز الرابع في نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998.

رونالد، مثل فرانك، بدأ حياته المهنية في اياكس وشارك في 250 مباراة في الدوري للعملاق الهولندي في فترتين منفصلتين، كما شارك في 67 مباراة دولية وسجل 13 هدفا. وحصل على لقب أفضل لاعب هولندي في عامي 1994 و 1996.

 

يايا وكولو توريه

صورة ذات صلة

الثنائي الايفواري هما من اللاعبين الأكثر نجاحا في القارة الأفريقية، انضم يايا توريه لمانشستر سيتي في عام 2010 وتألق ليثبت نفسه باعتباره واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في عصر الدوري الممتاز، وكان له دور فعال في مساعدة السكاي بلوز على الفوز بلقب الدوري في 2012 و 2014 وفاز أيضا بلقب بطولة الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا 2009 مع برشلونة.

أما كولو فقلقد فاز بلقب الدوري مع آرسنال في عام 2004 كما لعب لمانشستر سيتي وكذلك ليفربول، وكان الأخوان مؤثرين بشكل كبير في مساعدة منتخب بلادهم ساحل العاج للفوز بكأس أمم أفريقيا عام 2015.

 

حسام و إبراهيم حسن

حسام و إبراهيم حسن

يعتبر حسام من أعظم المهاجمين في تاريخ مصر وأفريقيا، ولعب وشقيقه التوأم الظهير الأيمن ابراهيم غالبية مسيرتهما المهنية مع النادي الأهلي المصري قبل أن يحترفا في نادي العين الامارتي ثم الانتقال للغريم الزمالك حيث لعبا للفريق الأبيض 4 سنوات قبل أن ينضما للمصري البورسعيدي.

 

شارك بتعليقك :