تقرير | تعرف على أبرز التحديات التي ستواجه برشلونة في عام 2017

مع بداية كل عام جديد يبدأ كل فريق أوروبي بتحديد الأهداف التي يريد تحقيقها ولاشك أن فريق كبير مثل برشلونة الاسباني يريد أن يواصل نجاحاته وتتويجه بالألقاب وأيضا توفير الاستقرار والأجواء المناسبة للاعبين خارج الملعب.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز التحديات التي ستواجه الفريق الكتالوني خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي2017:

 

الاحتفاظ بالدوري

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona vs real madrid 2016-2017‬‏

توج برشلونة بلقب الدوري الاسباني في العامين السابقين وبـ6 ألقاب من أخر 8،لكن يبدو أن البرسا سيواجه مهمة صعبة هذا الموسم للإحتفاظ بلقبه أمام الغريم ريال مدريد والذي يتصدر ترتيب الليجا حاليا متفوقا بنقطنين على الثالث برشلونة وله مباراة مؤجلة ضد فالنسيا، وبالتأكيد سيكون برشلونة مطالبا بعدم فقدان أي نقاط في الجولات المقبلة وذلك إذا ما أراد العودة مجددا للقمة والاحتفاظ باللقب.
استعادة لقب الشامبيونز

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona champions league 2015‬‏

أخر مرة توج فيها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا كانت عام 2015 على حساب يوفنتوس الايطالي والذي كان اللقب الخامس في تاريخ البرسا، الا أن الفريق الكاتالوني أحبط جماهيره الموسم الماضي عندما ودع الشامبيونزليج من ربع النهائي بالهزيمة أمام مواطنه أتليتكو مدريد، وبالتأكيد سيهدف برشلونة هذا العام لإستعادة العرش الأوروبي مجددا والتتويج باللقب السادس،وستبدأ مهمة البلوجرانا باختبار صعب أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن النهائي.

 

تجديد ميسي

نتيجة بحث الصور عن ‪messi‬‏

على الرغم من أنه لا أحد يمكن أن يتخيل أن النجم ليونيل ميسي قد يرحل عن برشلونة الا أن تقارير وشائعات قوية تتردد الأن عن احتمال رحيل الأرجنتيني، وسينتهي عقد البرغوث الحالي مع برشلونة عام 2018، وحتى الأن لم يتم الاتفاق على تجديد العقد، وسط شائعات قوية عن اهتمام مانشستر سيتي الانجليزي بضم اللاعب مقابل مبلغ وراتب أسبوعي خيالي.

 

 مستقبل إنريكي

نتيجة بحث الصور عن ‪luis enrique‬‏
حالة المدرب لويس إنريكي تشبه الى حد كبير ميسي فهو أيضا لم يحدد حتى الأن هل سيستمر مع برشلونة أم لا، وسينتهي عقد اللوتشو الحالي مع البرسا شهر يونيو المقبل، ووفقا لتقارير فإن مدرب روما الأسبق يفكر في عدم الاستمرار لموسم رابع مع برشلونة والرحيل نهاية الموسم الحالي والابتعاد عن التدريب مؤقتا على غرار ما فعله بيب جوارديولا عندما رحل عن برشلونة عام2012.

 

 استمرار نجوم الفريق

نتيجة بحث الصور عن ‪andres iniesta‬‏

بالتأكيد تجديد ميسي يعتبر أولوية لإدارة برشلونة بعد النجاح في التجديد لنيمار ولويس سواريز، لكن أيضا هناك نجوم أخرين سيحرص برشلونة على استمراريتهم معه، مثل لاعب الوسط المخضرم أندريس إنيستا والذي سينتهي عقده الحالي عام 2018، وأيضا لاعب الوسط ايفان راكيتيتش وحارس المرمى مارك أندريه تيرشتيجن واللذان ستنتهي عقودهما عام 2019.

 

ظهير أيمن جديد

صورة ذات صلة

يعاني برشلونة في الوقت الحالي في مركز الظهير الايمن وذلك بعد رحيل البرازيلي داني ألفيس ليوفنتوس الايطالي الصيف الماضي،ولم يقدم سيرجي روبرتو أو أليكس فيدال حتى الأن ما يثبت أنهما قادران على تعويض رحيل ألفيس، وبالتالي يجب على برشلونة على البحث عن اسم جديد لتدعيم هذا المركز، وحاليا تتردد شائعات عن اهتمام برشلونة بالكرواتي المخضرم داريو سرنا لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني والبرتغالي جواو كانسيلو لاعب فالنسيا.
قلب دفاع رابع

نتيجة بحث الصور عن ‪jeremy mathieu‬‏

يملك برشلونة حاليا عدة خيارات في مركز قلب الدفاع وهم جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتي وجيريمي ماثيو الا أن ماثيو سينتهي عقده في 2018 كما هناك شكوك حول حالته البدنية لذلك يجب على برشلونة  البحث عن اسم جديد للتعاقد معه لتدعيم هذا المركز وهناك خيار أخر وهو تصعيد اللاعب الشاب مارلون للفريق الأول.

 

تجديد كامب نو

نتيجة بحث الصور عن ‪new camp nou‬‏

قرر برشلونة نهاية العام الماضي تأجيل فكرة تجديد ملعبه الشهير كامب نو والذي كان مقرراً الصيف القادم لأسباب مالية، حيث سيبدأ العمل على ذلك عندما تنخفض ديون النادي لأقل من 200 مليون يورو.

 

قضية نيمار

نتيجة بحث الصور عن ‪neymar court‬‏

مازالت قضية شبهة الفساد في صفقة انتقال النجم نيمار لبرشلونة عام 2013 قادما من سانتوس قائمة، وسيهدف برشلونة في عام 2017 لتبرئة نفسه في هذه القضية واغلاقها تماما حيث أن استمرارها يؤثر بالتأكيد بالسلب على سمعة النادي وأيضا يشتت انتباه اللاعب ويضطره للتركيز على أمور خارج الملعب.
زيادة الدخل

نتيجة بحث الصور عن ‪barcelona rakuten‬‏

سيتواجد شعار شركة راكوتن اليابانية على قميص برشلونة ابتداء من شهر يوليو المقبل بدلا من الخطوط الجوية القطرية، لكن برشلونة ايضا سيكون مطالبا بايجاد راعي لقميص التدريب وأيضا راعي للفريق النسائي،هذا بالاضافة الى افتتاح اكاديميات وفروع للنادي في دول أخرى خاصة في آسيا، ويهدف برشلونة لزيادة دخله لمليار يورو بحلول عام2021.

 

شارك بتعليقك :