تقرير بالفيديو | تعرف على أكثر احتفالات اللاعبين إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم !

تعتبر احتفالات اللاعبين عقب تسجيلهم لأهداف من أجمل الأشياء في عالم كرة القدم، لكن في نفس الوقت وفي أكثر مناسبة تسببت بعض هذه الاحتفالات في إثارة الجدل والمشاكل.

وفيما يلي نعرض لكم بعض من أبرز أغرب إحتفالات اللاعبين في تاريخ كرة القدم والتي تسببت في مشاكل كثيرة لأصحابها :

 

إحتفال أنيلكا

احتفل المهاجم الفرنسي الدولي السابق نيكولاس انيلكا بأحد أهدافه مع فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي مستخدما إشارة اليد المعروفة بـ “كينيلي” في المباراة ضد وست هام يونايتد في عام 2013، وذلك تضامنا مع ديودونيه (الممثل الكوميدي الفرنسي الذي كان يتم محاكمته بتهمة معاداة اليهود والسامية).

 

إحتفال أبوتريكة

صانع الألعاب ونجم النادي الأهلي المصري السابق محمد أبو تريكة، احتفل بهدفه مع منتخب مصر في مرمى السودان ببطولة أمم أفريقيا 2008 من خلال الكشف عن تي شيرت تحت قميصه مكتوبا عليه: “تعاطفا مع غزة” باللغتين العربية والإنجليزية،وتحصل اللاعب على بطاقة صفراء بسبب أن الفيفا يمنع إقحام القضايا السياسية في مجال الرياضة.

 

 

إحتفال فاولر

في الوقت الذي كانت فيه الصحف البريطانية تتحدث حول إدمانه على الكوكايين قام روبي فاولر نجم ليفربول والدولي الإنجليزي السابق، بعد تسجيله  هدف ضد الجار والغريم ايفرتون من ركلة جزاء، باستنشاق أرضية الملعب في سخرية واضحة من كلام الصحف عنه!.

إحتفال دي كانيو

الدولي الإيطالي السابق باولو دي كانيو لم يخف إعجابه في أكثر من مناسبة بالديكتاتور الإيطالي السابق بنيتو موسوليني، وبعد تسجيله هدف للاتسيو في مباراة أمام الغريم روما، قام بعمل التحية الفاشية للجمهور، قبل أن يكررها أمام ليفورنو ويوفنتوس.

إحتفال كاتيديس

في 16 مارس عام 2013، قام الدولي اليوناني جيورجوس كاتيديس بعد أن سجل هدف لفريق ايك أثينا، بالاحتفال مستخدما  التحية النازية، وعلى الرغم أن اللاعب صرح قائلا : “أنا لست فاشيا وكنت لن أفعل هذه الخطوة إذا عرفت معناها”،الا أنه تم حرمانه من الانضمام لمنتخب اليونان مدى الحياة.

 

شارك بتعليقك :