تقرير| تعرف على أبرز انتصارات ميسي في مسيرته مع برشلونة

بتسجيله  هدف الحسم في الفوز الأخير 2-1 على أتليتكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون ضمن الدوري الاسباني، يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد وصل الى الانتصار رقم 400 له بقميص فريق برشلونة الاسباني.

وبهذه المناسبة نعرض لكم أبرز انتصارات البرغوث خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني :

 

برشلونة 5-2 خيتافي (موسم 2006-2007 بطولة كأس الملك)

ميسي

اليوم سجل ميسي هدفا على طريقة مواطنه الأسطورة مارادونا، بدأ من وسط الملعب ليراوغ الجميع بما في ذلك حارس المرمى، وكانت المقارنات مع الهدف الذي سجله دييجو ضد انجلترا منطقية وحتمية وكانت أوجه الشبه بين كلاهما مذهلة.

 

 ريال مدريد 2-6 برشلونة (الموسم 2008-2009 الدوري الإسباني)

ميسي

يوم 2 مايو 2009، سيسجل في التاريخ على أنه أكبر إهانة في تاريخ  ريال مدريد على يد غريمه، برشلونة بقيادة المدرب بيب جوارديولا اكتسح اللوس بلانكوس  وميسي ساهم بهدفين في هذا المهرجان.

 

برشلونة 2-0 مانشستر يونايتد (الموسم 2008-2009 دوري ابطال اوروبا)

ميسي

أقيمت المباراة النهائية في روما، ثالث لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخ برشلونة، توج بهدف من ميسي، وضع الكاميروني صامويل ايتو الفريق الكتالوني في المقدمة بعد عشر دقائق وأضاف الأرجنتيني الهدف الثاني من رأسية في الدقيقة 70.

 

استوديانتس 1-2 برشلونة (الموسم 2009-2010 نهائي كأس العالم للأندية)

ميسي

برشلونة كان قريبا من الهزيمة، هدف من بوسيلي ودفاع حديدي صمد كما لو انه سيؤدي الى خيبة أمل للبرسا،ومع ذلك، هدف بيدرو في الدقيقة 88 جعل المباراة تستمر لوقت اضافي، ليسجل ميسي هدف الفوز بالصدر من كرة عرضية لداني ألفيس في الدقيقة 109 ليتوج برشلونة باللقب ويكمل البلوجرانا السداسية التاريخية .

 

برشلونة 4-1 ارسنال (الموسم 2009-2010 دوري أبطال أوروبا)

أخبار برشلونة

في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، كان الفريق الإنجليزي شاهدا على أداء الأرجنتيني الاستثنائي حيث سجل أربعة أهداف، بينها واحد في وقت لاحق تم اختياره أفضل هدف في المسابقة ذلك العام.

 

ريال مدريد 0-2 برشلونة (الموسم 2010-2011 دوري أبطال أوروبا)

أخبار برشلونة

تواجه برشلونة مع غريمه في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا ونجح ميسي في التأهل ببرشلونة لنهائي ويمبلي بهدفين في ملعب سانتياجو برنابيو، والهدف الثاني تحديدا كان تحفة فنية.

 

برشلونة 3-1 مانشستر يونايتد (الموسم 2010-2011 دوري ابطال اوروبا)

أخبار برشلونة

في تكرار للنهائي الذي تم لعبه من قبل عامين، كان برشلونة مجددا أفضل من مانشستر يونايتد بقيادة السير اليكس فيجسون، وصنع ميسي الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه.

 

سانتوس 0-4 برشلونة (موسم 2011-2012 نهائي كأس العالم للأندية)

أخبار برشلونة

ميسي قدم أداء أسطوريا ضد سانتوس بقيادة نيمار، في المباراة التي سجل فيها  هدفين من الأهداف الأربعة.

 

برشلونة 7-1 باير ليفركوزن (موسم 11/12 دوري ابطال اوروبا)

أخبار برشلونة

مرحلة خروج المهزوم في هذا الموسم من دوري ابطال اوروبا سيتذكرها كثيرون لانفجار ميسي وتسجيله خمسة أهداف في مرمى الفريق الألماني، وهذه كانت المرة الأولى في تاريخ المسابقة أن لاعب ينجح في مثل هذا العمل الفذ.

 

أتلتيك بيلباو 1-3 برشلونة (موسم 2014-2015 بطولة كأس الملك)

أخبار برشلونة

كان ميسي محاصرا من بينات، بالينزياجا وميكيل ريكو، قبل ان ينجح الأرجنتيني في الخروج من هذا الكمين، ثم المرور أيضا من إيميريك لابورت ليسجل الهدف الأول للبرسا في المباراة النهائية، والذي بالتأكيد هو واحد من أفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم.

 

شارك بتعليقك :