تقرير | الليجا قريبة من مدريد .. أبرز ملامح فوز الريال الصعب على بيلباو

حقق ريال مدريد يوم السبت فوزا ثمينا على مضيفه أتليتك بيلباو بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب سان ماميس ضمن الجولة 28 من دوري الدرجة الأولى الاسباني.

تقدم ريال مدريد عن طريق كريم بنزيمة وتعادل أريتز أدوريز لبيلباو قبل أن يسجل كاسيميرو هدف الفوز للميرينجي.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز الدروس المستفادة من هذا اللقاء :

 

ريال مدريد يقترب من اللقب

بهذا الفوز عزز ريال مدريد صدارته لليجا وزاد الفارق مع الثاني برشلونة الى خمس نقاط مع العلم أن الريال له مباراة مؤجلة، ومن الواضح أن الريال قد أخذ خطوة كبيرة نحو لقب الليجا الأول له في خمس سنوات، خاصة إذا علمنا أن ست مباريات لريال مدريد لا تزال قادمة هناك خمسة منها ضد فرق ضعيفة في أسفل جدول الترتيب، هذا بالاضافة الى أن برشلونة سيحل ضيفا على ريال مدريد على ملعب سانتياجو في مباراة الكلاسيكو يوم 23 إبريل.

 
بنزيمة يرد على المشككين

نتيجة بحث الصور عن ‪benzema‬‏

قرار المدرب زين الدين زيدان بالدفع بالثلاثي الهجومي “بي بي سي” كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة أثار الجدل قبل انطلاق المباراة نظرا لاعتقاد كثيرون بأن الريال يفقد التوازن في المباريات الكبيرة خارج أرضه عندما يشارك النجوم الثلاثة معا منذ البداية.

ومع ذلك، نجح بنزيمة في تبرير قرار زيدان ليسجل الهدف الأول للريال والذي كان الهدف السادس للفرنسي في اخر ست مباريات له ضد أتليتك.

 

رونالدو ليس أنانيا

نتيجة بحث الصور عن ‪cristiano ronaldo‬‏

ربما لو سألت عن أهم صانع للتمريرات الحاسمة مع ريال مدريد في المواسم الأربعة الماضية من المتوقع أن تكون الاجابة هي لوكا مودريتش، توني كروس أو خاميس رودريجيز.

ولكن لا، الرجل الذي يصنع أكبر عدد من الأهداف هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهذا غريب حيث أنه هو نفس اللاعب الذي يتعرض في كثير من الأحيان لانتقادات بسبب أنانيته المفرطة!.

وقام رونالدو بصناعة هدفي الريال اللذان سجلهما بنزيمة وكاسيميرو والتي كانت التمريرتين الحاسمتين للدون ال50 وال51 في الدوري الاسباني منذ موسم 2012/13  – أكثر من أي لاعب أخر في ريال مدريد.

 

كاسيميرو الجندي المجهول

نتيجة بحث الصور عن ‪real madrid‬‏

في فريق مثل ريال مدريد مليء بالنجوم تكلف مئات الملايين، يبقى لاعب خط الوسط كاسيميرو لا غنى ولا بديل عنه في الفريق الملكي رغم أن وسائل الاعلام لا تعطيه حقه غالبية الوقت.

وكانت الكرة الرائعة العالية التي أرسلها البرازيلي هي التي ساعدت رونالدو على صناعة الهدف الأول الذي سجله بنزيمة، قبل أن يعود كاسيميرو ليحتفظ بهدوئه داخل منطقة جزاء بيلباو المزدحمة قبل أن يسدد مسجلا الهدف الثاني للريال ويمنح اللوس بلانكوس فوزا ثمينا.

 

ويليامز نجم قادم بقوة

نتيجة بحث الصور عن ‪inaki williams‬‏

من القليل أن يوجد مهاجم قادر على أن يجعل مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد يعيش أوقاتا عصيبة ولكن هذا ما فعله إيناكي ويليامز مهاجم بيلباو والذي صنع هدف بيلباو من عرضية رائعة، ويبدو أن اللاعب صاحب الـ22عاما سيكون هدفا لكبار أندية أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على الرغم من أن إدارة بيلباو رفعت الشرط الجزائي في عقده لـ50 مليون يورو.

 

شارك بتعليقك :