تقرير | أفعال أظهرت الجانب الإنساني لكريستيانو رونالدو

بالتأكيد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أحد أبرز وأفضل لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الراهن ان لم يكن هو الأفضل بالفعل.

العام الحالي كان استثنائيا بالنسبة للدون حيث ساعد فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال على التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا وأمم أوروبا يورو 2016 على التوالي.

لكن رونالدو ليس متفوقا فقط في الجانب العملي والرياضي بل أيضا على المستوى الانساني والعاطفي وفيما يلي نعرض لكم أبرز الأحداث التي أظهرت الجانب الانساني للدون البرتغالي صاحب الـ31 عاما.

التبرع بالدم

ما لا يعرفه كثيرون هو أنه لا يوجد أي “تاتو” على جسد رونالدو مثل غالبية اللاعبين والسبب في ذلك هو أنه يتبرع بالدم بانتظام، ولقد كان مرض ابن زميله السابق في المنتخب كارلوس مارتينز بمثابة المحفز لرونالدو ليشعر بمسؤوليته الاجتماعية وها هو الأن يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية لمساعدة الأطفال الفقراء والمرضى في البرتغال وفي جميع أنحاء العالم.
ساعات العاشرة

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه عام 2014 وذلك بعد تغلبه في النهائي على مواطنه أتلتكو مدريد برباعية لهدف، وبهذه المناسبة قام رونالدو باهداء جميع زملائه في الفريق ساعات فاخرة تتكلف الواحدة منها حوالي 8200 يورو ليس هذا فقط بل أن اسم كل لاعب كان محفورا عليها بالاضافة الى أول حرفين من إسم رونالدو CR وكلمة لاديسيما التي تعني العاشرة بالاسبانية، وبالتأكيد كانت تلك خطوة رائعة من رونالدو لتعزيز صداقته مع بقية لاعبي الميرينجي.

جزيرة اليونان

بالتأكيد أن تكون وكيل أعمال رونالدو هو شيء رائع حيث تتلقى المدح والثناء في الاوقات التي يتألق فيها اللاعب ويحصد الألقاب والجوائز، كما تحصل على أموال كثيرة،لكن رونالدو لم يكتف بذلك مع وكيله خورخي مينديز أحد أشهر الوكلاء في عصرنا الحالي حيث قام بشراء جزيرة يونانية بحوالي 3 مليون يورو وقام باهدائها له في حفل زفافه.

التضامن مع اللاجئين

كان أسامة عبدالمحسن يحمل ابنه زيد البالغ من العمر ثمانية أعوام، عندما قامت مصورة مجرية بعرقلته، أثناء ركضه في حقل بالقرب من الحدود المجرية، وهي اللقطة التي اثارت غضب وتعاطف كثيرين ، وتلقى الأب وابنه عرضا بالعيش في مدريد بعد أن تقدمت أكاديمية كرة قدم بعرض لعبدالمحسن، والذي كان مدربا سابقا، لتوفير وظيفة ومكان للعيش فيه، وقبيل مباراة ريال مدريد مع غرناطة، ظهر الطفل زيد وهو يرتدي زي كرة قدم، وسط تحية الجمهور، مع دخوله إلى الملعب بجانب النجم كريستيانو رونالدو، كما ارتدى جميع لاعبي ريال مدريد قمصانا تظهر تضامنهم مع اللاجئين، كما أعلن نادي ريال مدريد  أنه سيتبرع بمليون يورو لمساعدتهم.
سيارة والدته

اذا كان رونالدو رائعا مع أصدقائه فإنه بالتأكيد سيكون أيضا كذلك مع عائلته، ففي شهر ديسمبر 2015 قام رونالدو بشراء سيارة فاخرة بورش بيضاء كلاسيكية وقام باهدائها لوالدته دولوريس أفيرو في عيد ميلادها، وبالتأكيد كلنا نعرف مدى حب رونالدو للسيارات ويبدو أنه لم يجد أفضل منها لتقديمها لوالدته التي ساندته ودعمته خلال مسيرته التي لم تكن سهلة في بدايتها.

الحذاء الفضي

لم يتمكن رونالدو من إكمال مباراة نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 ضد فرنسا حيث تعرض للإصابة في الدقيقة 25، الا أنه قبل خروجه من الملعب قام باعطاء شارة القيادة لزميله لويس ناني، ليس هذا فقط بل قام بالتنازل عن الحذاء الفضي الذي فاز به لناني بعد دوره المهم في قيادة البرتغال للتتويج باللقب على عكس التوقعات.

 

شارك بتعليقك :