تفوق ساحق لرونالدو على إبرا قبل موقعة الريال – سان جيرمان

يستضيف اليوم الثلاثاء فريق ريال مدريد الاسباني على ملعبه البرنابيو باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في الجولة الماضية في باريس، لكن يبدو أن مباراة اليوم ستشهد أهدافا خاصة وأن كلا الفريقين يعرف أن فوزه بهذا اللقاء سيعني بنسبة كبيرة ضمانه الصدارة على الرغم من تبقي جولتين على نهاية المجموعة التي تضم أيضا مالمو السويدي وشاختار الأوكراني.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم سان جيرمان هما النجمين الأبرز في الفريقين، ومن المتوقع أن يحسم أحدهما هذه الموقعة لصالح فريقه سواء باحراز الأهداف أوصناعتها.

وفيما يلي نعرض لكم بالأرقام مقارنة صغيرة بين تاريخ النجمين الكبيرين في دوري الأبطال والتي تظهر بوضوح التفوق الساحق لرونالدو.

– لعب رونالدو 118 مباراة في دوري الأبطال سجل خلالها 82 هدفا (الهداف التاريخي)، فيما لعب إبرا 112 مباراة سجل خلالها 43 هدفا.

بالنسبة للألقاب حقق رونالدو اللقب مرتين (2008 مع مانشستر يونايتد و2014 مع ريال مدريد) بينما لم يحقق ابرا اللقب ابدا، كما وصل رونالدو للنهائي 3 مرات(2 مع اليونايتد وواحدة مع الريال)، بينما لم يصل ابرا للنهائي ولا مرة.

بالنسبة لنصف النهائي وصل رونالدو له 8 مرات بينما وصل ابرا مرة واحدة فقط مع برشلونة موسم 2009-2010 حيث خرجوا أمام إنترميلان.

وفي مراحل خروج المغلوب فسنجد أيضا أن رونالدو يتفوق حيث لعب 55 مباراة سجل فيها 36 هدفا، بينما لعب إبرا 39 مباراة سجل فيها 7 أهداف.

رونالدو أيضا يتفوق على إبرا في أرقام أخرى بالشامبيونزليج مثل تسجيل الهاتريك، حيث سجل 3 بينما سجل إبرا هاتريك واحد، كما صنع رونالدو 22 تمريرة حاسمة مقابل 20 لإبرا، كما تصدر الدون قائمة الهدافين 4 مرات بينما لم يفعلها ابرا ولا مرة، وربما التفوق الوحيد لإبرا في دوري الابطال كان في تسجيل 4 أهداف خلال مباراة واحدة، حيث فعلها النجم السويدي مرة واحدة بينما لم يفعلها الدون البرتغالي أبدا.

ويتشارك ريال مدريد وباريس سان جيرمان حاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط لكلا منهما.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *