بالفيديو : كيف أصبح ميسي أسطورة الكلاسيكو

في حال مشاركة ليونيل ميسي نجم برشلونة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد هذا السبت فإنه بذلك سيكون قد مر 10 سنوات بالضبط على أول مشاركة للبرغوث الأرجنتيني في الكلاسيكو.

أول كلاسيكو شارك فيها ميسي كان يوم 19 نوفمبر 2005 وانتهى بفوز برشلونة 3-0، وهي المباراة التي صنع فيها تمريرة حاسمة للنجم الكاميروني صامويل ايتو، لكن على الرغم من ذلك كان نجم هذه الليلة هو البرازيلي رونالدينيو والذي استطاع أن يجبر جماهير الريال على التصفيق له بملعب البرنابيو.


لكن منذ ذلك الحين بدأ الجميع يلاحظ موهبة الأرجنتيني الشاب ليبدأ بعد ذلك عصره في الكلاسيكو ليسجل الأرقام واللحظات التي لايمكن لجماهير البرسا ان تنساها حتى الأن .

البداية كانت في كلاسيكو 10 مارس 2007 في ثالث مواجهة له مع مدريد، سجل ميسي هاتريك والذي منع ريال مدريد من تحقيق الفوز على البرسا في الكامب نو بالوقت القاتل لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.

المرة الثانية كانت في الكلاسيكو التاريخي 2 مايو 2009 عندما فاز برشلونة 6-2 على الريال في البرنابيو، وسجل ميسي هدفين.

أما أخر أداء أسطورى للبرغوث ضد الريال فلقد كان في كلاسيكو 27 ابريل 2011، عندما سجل ثنائية في الريال على ملعب البرنابيو، وهو الانتصار الذي ساعد البلوجرانا على التأهل لنهائي دوري الأبطال ثم التتويج بااللقب الرابع على حساب مانشستر يونايتد.


والأن وفي عمر 28 عاما، أصبح ميسي هو الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 21 هدفا سجلها خلال 30 مباراة ضد الغريم المدريدي، متفوقا على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الحالي للميرنجي.

ميسي لعب حتى الأن مع برشلونة 30 كلاسيكو: 18 في الليجا،6 في كأس الملك، 4 في كأس السوبر الاسباني و2 في دوري الأبطال، فاز فيها 14 مرة، وتعادل في 7، وخسر في 9.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *