بالفيديو : بوفون أسطورة لن تتكرر

مر اليوم 20 عاما بالضبط على بداية مسيرة الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون حارس المرمى الحالي لفريق يوفنتوس.

ففي يوم 19 نوفمبر عام 1995 تم الدفع ببوفون صاحب الـ17 عاما لحراسة مرمى فريق بارما ضد ايسي ميلان في الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى الايطالي بديلا للحارس المصاب لوكا بوتشي.

ميلان وبارما في ذلك الوقت كانا يتشاركان صدارة المسابقة بـ20 نقطة، وكان الروسينيري يمتلك في ذلك الوقت مهاجمين من طراز عالمي هما روبرتو باجيو وجورج ويا، الا أنه رغم ذلك فشل الثنائي في التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف، وفي تصريحات ما بعد المباراة قال فابيو كابيللو مدرب ميلان في ذلك الوقت أن تألق حارس بارما هو السبب في  حرمان فريقه من الفوز.

وكانت هذه البداية الحقيقية لبوفون مع فريق بارما والذي حقق معه فيما بعد كأس الاتحاد الأوروبي وكأس ايطاليا والسوبر الايطالي موسم 1998-1999.

والأن وبعد مرور 20 عاما مازال بوفون يواصل تألقه وعطائه وهو في عمر 37 عاما وبعد أن أثبت نفسه كأحد أفضل حراس المرمى في العالم، بعد أن حقق العديد من الانجازات والبطولات معظمها مع فريقه الحالي يوفنتوس مثل التتويج بلقب الدوري الايطالي 6 مرات، ودوري الدرجة الثانية موسم 2006-2007، والفوز 5 مرات بكأس السوبر الايطالي، ومرة واحدة بكأس ايطاليا الموسم الماضي 2014-2015، بالاضافة الى وصيف دوري الأبطال عامي 2003و2015.

اما على مستوى المنتخب فلقد كانت أبرز انجازات بوفون التتويج مع ايطاليا بكأس العالم 2006 بألمانيا بعد الفوز في النهائي على فرنسا، والحصول على مركز الوصافة في بطولة الأمم الأوروبية 2012.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *