اليوم .. مواجهة نارية بين اليونايتد والسيتي في كأس الرابطة الإنجليزية

يستضيف مانشستر يونايتد اليوم الأربعاء جاره وغريمه مانشستر سيتي على ملعب أولدترافورد في ثمن نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

اليونايتد سيحاول بالتأكيد الفوز من أجل مصالحة جماهيره بعد الهزيمة المهينة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام تشلسي برباعية نظيفة، وأيضا من أجل رد الإعتبار والانتقام من السيتي الذي تغلب عليه هذا الموسم على نفس الملعب في البريميرليج بهدفين لهدف.

على الجانب الأخر السيتي هو أيضا بحاجة للفوز وذلك بعد أن غابت عنه الإنتصارات في أخر 5 مباريات بجميع المسابقات حيث تعادل مع سيلتك الإسكتلندي، إيفرتون وساوثامبتون وخسر أمام توتنهام هوتسبير وبرشلونة الإسباني.
الغيابات

سيفتقد اليونايتد للثلاثي : المدافعان إيريك بايلي وفيل جونز ولاعب الوسط مروان فيلايني بسبب الإصابة بينما هناك شكوك حول مشاركة المهاجم واين روني ولاعب الوسط مورجان شنايدرلين، على الجانب الأخر وبسبب الإصابة أيضا سيفتقد السيتي للمدافع باكاري سانيا وصانع الألعاب كيفن دي بروين فيما هناك شكوك حول مشاركة لاعب الوسط فابيان ديلف والمدافع بابلو زاباليتا.

طريقة اللعب

اليونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من المتوقع أن يلعب بطريقة 4-3-3 حيث سيقود الهجوم النجم زلاتان إبراهيموفيتش بمشاركة الثنائي أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد، وفي الوسط سيتواجد الثلاثي بول بوجبا، مايكل كاريك وأندير هيريرا، وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي دالي بليند وكريس سمولينج فيما سيلعب لوك شاو ظهير أيسر وأنتونيو فالنسيا ظهير أيمن وسيحرس المرمى ديفيد دي خيا.

على الجانب الأخر السيتي بقيادة المدرب الاسباني بيب جوارديولا من المتوقع أن يلعب بطريقة 3-5-1-1 حيث سيقود الهجوم النجم سيرجيو أجويرو ومن خلفه ديفيد سيلفا وفي الوسط سيتواجد الخماسي ليروي سانيه، إلكاي جوندوجان، أليكس جارسيا، فرناندينيو وأليكسندر كولاروف، وفي الدفاع سيتواجد الثلاثي أدارابويو، فنسنت كومباني ونيكولاس أوتاميندي، وسيحرس المرمى ويلي كاباييرو.

حقائق وأرقام

فاز اليونايتد في اثنين من ستة لقاءات كأس الرابطة السابقة ضد السيتي بينما خسر 3 وتعادل مرة واحدة، لكن مع العلم أنه لم يخسر في المباريات الثلاثة التي أقيمت على ملعب اولد ترافورد.

كانت أخر مرة التقى فيها الفريقان بكأس الرابطة في نصف نهائي نسخة 2009-2010، وفاز اليونايتد بنتيجة 4-3 بمجموع لقائي الذهاب والاياب وذلك بفضل الفوز 3-1 على ملعب أولد ترافورد في مباراة الإياب.

في المرتين اللتين نجح فيهما السيتي في إقصاء جاره من كأس الرابطة، توج فيها السكاي بلوز بالكأس في النهاية وذلك في موسمي 1969-1970 و1975-1976.

في جميع المسابقات، فاز السيتي أربع مرات في آخر ست زيارات لملعب أولد ترافورد بينما تعادل مرة وخسر أيضا مرة.

اثنان من الانتصارات الثلاثة لجوزيه مورينيو على جوارديولا كمدرب تحققت في مسابقات الكأس “في دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا”.

فاز مورينيو في 14 من أصل 19 مباراة له في كأس رابطة الأندية الانجليزية.

رغم الفوز بالمسابقة في عامي 2014 و 2016، السيتي لم يصل إلى الدور ربع النهائي لكأس الرابطة في موسمين متتاليين منذ موسم 1978-1979.

في جميع المسابقات، فشل جوارديولا في الفوز في أخر ثلاث مباريات خارج أرضه مع السيتي، مع العلم أنه لم يفز في أربع مباريات متتالية خارج ملعبه من قبل في مسيرته التدريبية سوى مرة واحدة فقط وذلك في شهر مارس 2009.

 

شارك بتعليقك :