اليوم..مواجهة نارية بين آرسنال وبرشلونة في دوري الأبطال

يحل حامل اللقب برشلونة الاسباني اليوم الثلاثاء ضيفا على آرسنال الانجليزي على ملعب الامارات في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كلا الفريقين يريد الفوز، فبرشلونة يريد الاطمئنان قبل أن يستضيف مباراة الاياب على أرضه بملعب كامب نو فيما آرسنال سيحاول استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق المفاجأة والتغلب على الفريق الكتالوني والذي لم يتعرض للهزيمة في أخر 32 مباراة له بجميع المسابقات!.

الغيابات

سيفتقد ارسنال لتوماس روزيسكي، جاك ويلشير وميكل ارتيتا للاصابة كما هناك شكوك حول مشاركة المدافع جابرييل فيما سيغيب سانتي كازورلا لعدم الجاهزية البدنية.

على الجانب الأخر لن يفتقد برشلونة أي من نجومه الاساسيين، وسيغيب فقط رافينيا والذي تعرض لإصابة قوية بداية الموسم ستجعله يغيب حتى نهايته، والتركي اردا توران للإيقاف بعد تعرضه للطرد في مباراة ربع نهائي البطولة الموسم الماضي ضد ريال مدريد عندما كان وقتها لاعبا بقميص أتلتيكو مدريد.

طريقة اللعب

من المتوقع أن يلعب آرسنال بطريقة 4-2-3-1 حيث سيقود الهجوم النجم الفرنسي اوليفيه جيرو ومن خلفه الثلاثي أليكسيس سانشيز،مسعود أوزيل وأليكس أوكسلاد تشامبرلين، وفي الوسط سيتواجد الثنائي فرانسيس كوكلين وآرون رامسي، بينما في قلب الدفاع سيتواجد الثنائي بير ميرتساكر ولورينت كوتشيلني، وسيلعب ناتشو مونريال ظهير أيسر وهيكتور بيلرين ظهير أيمن، فيما سيحرس المرمى المخضرم بيتر تشيك.

على الجانب الأخر من المتوقع أن يلعب برشلونة بطريقته المعهودة 4-3-3 حيث يقود الهجوم الثلاثي ليونيل ميسي، نيمار ولويس سواريز، وفي الوسط سيتواجد الثلاثي ايفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس وأندريس انيستا، وفي قلب الدفاع سيتواجد الثنائي جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو،بينما سيلعب داني ألفيس ظهير أيمن وخوردي ألبا ظهير أيسر فيما سيحرس المرمى تيرشتيجن.

حقائق وأرقام

آرسنال شهد معدل تهديف أكثر من 2.5 في أخر 7 مباريات له ضد برشلونة في جميع المسابقات.

تم تسجيل معدل أهداف أكثر من2.5 في 5 من أخر 6 مباريات لآرسنال في دوري الأبطال.

برشلونة سجل هدفين على الأقل في 6 من أخر 7 مباريات له ضد آرسنال بجميع المسابقات.

برشلونة لم يخسر في أخر 7 مباريات له بدوري الأبطال.

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *